تخطى إلى المحتوى

تصريحات جديدة للرئيس التركي حول إدلب والموقف من جيش الأسد في المنطقة

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان أن تركيا حيدت نحو 76 عنصراً من قوات النظام (في عملية الرد على مقــ.تل الجنود الأتراك في إدلب أمس الأثنين).

وشــ.دد “أردوغان” على أهمية نقاط المراقبة التركية في إدلب ووصف وجودها بالمهم جدا مؤكدا على بقائها في مواقعها.

تهــ.ديد ومصالح مشتركة

وأكد “أردوغان” إن بلاده لن تسمح لقوات النظام بالسيطرة على مزيد من الأراضي في إدلب مشيراً إلى إن العمليات التركية أعطت درسا كبيراً لهؤلاء في إشارة (لـقوات الأسد) ، لكنه لن يتوقف، وسيواصل عملياته ضدهم بنفس الحزم وفقاً لما نقله تلفزيون “TRT” عربي.

إقرأ أيضاً الرئيس التركي يعلن الرد على قوات الأسد

ونوه إلى أن الاعــ.تداء على الجنود الأتراك، يعد انتهاكاً لاتفاقية إدلب، مشيراً إلى أن نتائج هذا الاعتداء ستنعكس على النظام السوري ملوحاً بأنه ليست هناك ضرورة للدخول بنزاع مع روسيا في هذه المرحلة، بسبب المبادرات الاستراتيجية الجادة للغاية بينهم على حد وصفه متابعاً أنه ربما يهاتف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم لبحث التطورات الأخيرة في إدلب.

اجتماع أنقرة

وقام ممثلون عن وزارة الدفاع الروسية ومسؤولون أتراك بعقد اجتماع طارئ صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة التركية أنقرة لبحث الأوضاع في محافظة إدلب شمال غربي سوريا على خلفية الأحداث التي فقدت فيها تركيا 8 جنود جراء قصــ.ف جوي من طيران الأسد.

وحضر الاجتماعَ كل من مسؤول الملف السوري في المخابرات التركية ممثلاً عن حكومة بلاده، فيما ترأَّس قائد القوات الروسية في سوريا الوفد الروسي بعد قطيعة دبلوماسية بين البلدين استمرت لأيام.

مدرعات تركية في ريف إدلب

مدونة هادي العبد الله