تخطى إلى المحتوى

مواقع روسية تنقلب على عناصر نظام الأسد وتتهمهم بالجبن!

أكد موقع “versiya.info” الروسي مقـ.ـتل 4 ضباط روس في هجـ.ـوم للفصائل الثورية غرب حلب، وقال المصدر أن الضباط الروس لقوا مصــ.رعهم بعد أن هــ.رب عناصر ميليشيات الأسد وتركوهم حتى تمكن الثوار من احتجاز جثـ.ـثـ.هم.

وكشفت مواقع روسية صحفية أن الضباط القـ.ـتلى يعملون ضمن فرقة استخباراتية روسية ، وهم “ديمتري مينوف” قائد الفرقة، والرائد “بولات أخميانوف”، إضافة للملازم “فسيفولود تروفيموف”، والرائد “رسلان غيميديف مشددة على أن الضباط لقــ.وا حتفهم خلال المعـ.ـارك في الشمال السوري، مضيفة أن الفرقة التي يعملون فيها تتبع بشكل مباشر للوحدة المركزية الروسية “C”.

غضب روسي من عصـ.ـابات الأسد!

الإعلام الروسي هـ.ـاجم عناصر ميليشيات الأسد على خلفية مقـ.ـتل ضباطه، وأكد أنهم سريعو الفــ.رار وبشكل عشوائي لدى تعرضهم لهــ.جوم من قبل الفصائل الثورية.

إقرأ أيضاً مسؤول روسي ينتقد عناصر قوات الأسد ويتهمهم بتخـ.ريب السـ.ـلاح الروسي

وحملت المواقع الروسية عناصر النظام مسؤولية مقـ.ـتل الضباط الأربعة متهمة قوات الأسد بالجبن بعد أن فرّوا كعادتهم وتركوا مواقعهم وتراجعوا تاركين الروس يقاتلون لوحدهم على حد تعبيرهم.

يذكر أن الفصائل الثورية قد أعلنت، السبت الماضي، عن معـ.ـركة جديدة شرق حلب ضد ميليشيات الأسد، تحت اسم معـ.ـركة “العزم المتوقد”.

العزم المتوقد معركة أطلقتها الفصائل الثورة التابعة للجيش الوطني والجبهة الوطنية للتحرير تضمنت منذ انطلاقتها محاور الشعالة وكتيبة الرادار ودغلباش وأبو الزندين شرق مدينة الباب ،وقد توقفت المعركة بعد فترة قصيرة من انطلاقها.

الضباط الروس يشرفون على إدارة الهــ.جمات البرية والجوية للنظام منذ تدخلهم العلني في سورية في سبتمبر منذ 5 سنوات في مختلف محاور الشمال السوري، فيما يشارك جنودهم في المواجهات المباشرة أيضاً وقد سقــ.ط بينهم العديد من القـــ,تلى والجــ.رحى.

مدونة هادي العبد الله