تخطى إلى المحتوى

القـ.ـصف الإسرائيلي لدمشق أسبابه ونتائجه (تفاصيل)

مع بداية ساعات الصباح الأولى لهذا اليوم قصـ.ـف الطيران الحــ.ربي الإسرائيلي عدة مواقع لميليشيات الأسد وإيران في كل من دمشق وريفها ودرعا أدت لاشتـ.ـعال حـ.ـرائق في جبل قاسيون شوهدت من كل مناطق دمشق.

القـ.ـصف الجوي الإسرائيلي طال عدة مقرات ومواقع عسـ.ـكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية المساندة له في جبل قاسيون والكسوة وجسر بغداد بدمشق حيث استهدف اللواء 91 التابع لـ”الفرقة الأولى” والواقع في محيط مدينة الكسوة بريف دمشق، إضافة لـ”اللواء 75″ بمحيط قرية “المقيلبية”.

وتعرضت مواقع عسـ.ـكرية في مدينة درعا أيضاً للقـ.ـصف حيث استهدفت الغـ.ـارات الجوية مواقع الميليشيات الإيرانية في “المطار الزراعي” الواقع جنوب مدينة “أزرع” بريف المحافظة.

إقرأ أيضاً مواقع روسية تنقلب على عناصر نظام الأسد وتتهمهم بالجبن!

سبب القصـ.ـف

إعلام الأسد بدوره تحدث عن استهداف منطقة مرج السلطان في الغوطة الشرقية، وجسر بغداد على أطراف دمشق باتجاه طريق دمشق – تدمر، والمعلومات تُشير إلى استهداف شحنات أسلـ.ـحة للميليشيات الإيرانية في سوريا بحسب موقع “صوت العاصمة”.

ونفى موقع “صوت العاصمة” خبر تعرّض مركز البحوث العلمية في “جمرايا” بريف دمشق لقصـ.ـف اسرائيلي، وقال بحسب مراسليه أن المركز لم يُصـ.ـب بأي غارة، وما سُمع في محيط المنطقة هي أصوات انطلاق المضادات التابعة لقوات السوري.

فيما ردت عصـ.ـابة الأسد على القصـ.ـف الإسرائيلي بصـ.ـاروخ لم يكد ينطلق حتى يسقط بعد لحظات من انطلاقه بين بلدات الطيبة وزاكية غرب دمشق مع استمرار الطيران الإسرائيلي بالتحليق حتى ساعات متأخرة من الليل بعد انتهاء القـ.ـصف.

جبل قاسيون

مدونة هادي العبد الله