تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يخشى على لاعبي منتخب البراميل من الكورونا!

قال رئيس الاتحاد الرياضي في حكومة الأسد لكرة القدم العميد “حاتم الغائب” أن الاتحاد يسعى خلال الأيام المقبلة، تأجيل أو نقل مباراة منتخب نظام الأسد الأول مع الصين ضمن التصفيات الآسيوية المشتركة لمونديال 2022 ونهائيات آسيا 2023، وذلك بسبب فيروس كورونا، الذي ينتشر في الصين.

 وقال في تصريحات صحفية تناقلتها مواقع موالية أن هذا من حقنا وواجبنا للمحافظة على سلامة بعثة المنتخب من جهاز فني وإداري ولاعبين وإعلاميين وأضاف سنتوجه بخطاب رسمي للاتحاد الآسيوي، نطالب فيه تأجيل أو نقل مباراتنا مع الصين، ونتمنى أن نتلقى الموافقة”.

موقف مؤثر!

في الحقيقة هذا الموقف دفع الكثير للتأثر بشكل سلبي مع إنسانية أجهزة النظام الرياضية والتي لا تختلف عن الأمنية كثيراً حيث أنها نشأت في نفس البيئة، من جانب يعــ.تقل النظام الرياضيين ويقــ.تلهم بسبب آرائهم وتأييدهم لثورة الكرامة السورية.

إقرأ أيضاً أربعة ملايين ليرة يسـ.ـرقها نظام الأسد من لاعب كرة قدم سوري معروف (صور)

تشبيح على الرياضيين

ومن جانب أخر يســ.رق ويستخدم التشبيح لسلـ.ـب أموالهم كما حصل مع لاعب المنتخب الأول “مؤيد الخولي” حيث أوقفت شبيحة النظام “الخولي” أثناء توجهه إلى لبنان وبحوزته مبلغ 4 ملايين ليرة سورية ما يعادل 4 آلاف دولار حيث قام الشبيحة بمصدرة المبلغ واطلاق سراح “الخولي”.

هل للرياضة مستقبل في سوريا؟

لا يعتقد الكثيرون أن هناك مستقبل ما للرياضة السورية في ظل حكم عصـ.ـابة الأسد وشبيحته اللذين يعتبرون البلاد والشعب ملكاً لهم في حيث يقوم الثوار والمدنيين الأحرار في المناطق المحررة بممارسة الرياضة بكل نزاهة لكن للأسف دون اعتراف أو محلي بهم.

مدونة هادي العبد الله