تخطى إلى المحتوى

سوريون وأتراك ينجحون بإلغاء حفل فنان شبيح للأسد في إسطنبول (صور)

نجح السوريون في تركيا في الضغط على الشركة المنظمة لحفلة الفنان اللبناني “أيمن زبيب” والتي قامت بإلغاء الحفلة المقرر إحيائها في الرابع عشر من شباط الجاري بمناسبة عيد الحب.

واثـ.ـار إعلان الحفل موجة غضــ.ب بين السوريين والأتراك على حد سواء حيث اشتهر الفنان “زبيب” بتأييده الكامل لميليشيات الأسد التي قامت بقـ.ـتل جنود اتراك ومئات الآلاف من السوريين.

مواقف مشتركة

من جهتهم قدم الأتراك دعما مهماً لمساعدة السوريين على الضغط لإلغاء حفل الفنان “زبيب” حيث انتشرت تغريدات باللغة التركية تدعو لإلغاء حفل الفنان المؤيد لنظام قــ.تل الجنود الأتراك منذ أيام.

إعلان الحفلة

وبدورها صحيفة يني شفق التركية قالت أن الفنان أيمن زبيب سيقوم بإحياء حفل فني في إسطنبول ليلة عيد الحب وذلك بالتزامن مع سقـ.ـوط شــ.هداء من الجيــ.ـش التـركي إثر قصـ.ـف قـ.ـوات الأسد على نقاط المراقبة والقـ.ـصف على إدلب وتهـ.ـجير السكان.

منشور باللغة التركية

ومن جانبه ساهم موقع تركيا بالعربي بتسليط الضوء على هذه الحفلة بعد أن رصد غضـ.ـباً واسعاً بين السوريين والعرب على مواقع التواصل الإجتماعي بسبب قدوم الفنان اللبناني أيمن زبيب المـ.ـؤيد للنـ.ـظام السوري والذي قام بالغناء لرأس العصـ.ـابة بشـ.ـار الأسـ.ـد وجيشه الذي قـ.ـتل جنـ.ـوداً أتراك قبل أيام.

وكان أيمن زبيب قد أعلن سابقاً أنه داعم لبشار الأسد وقـ.ـواته وقام ناشطون بوضعه على قائمة العـ.ـار للثورة السورية والتي تضم الفنانين المـ.ـؤيدين للنظام السوري

أيمن زبيب يغني لبشار الأسد

مواقف مشابهة

وكان الأتراك والسوريون قد نجحوا في وقت سابق أيضاً بإلغاء حفلة الفنان المؤيد للأسد “وفيق حبيب” والذي كان من المقرر أن يقيم احتفالاً في صيف العام الماضي حيث قام رواد مواقع التواصل الاجتماعي. بحملة وصفوا فيها مدير الحفل بالشبيح حتى اعتذر الأخير وألغى الحفل قائلاً (أنا لست شبيح الهدف من الحفلة ليس سياسي لكن سوف استبدل وفيق حبيب بفنان أخر)

يذكر أن السوريين في كل دول العالم يقومون بمواقف مشابهة حيث تم إفساد حفلة الفنان الشبيح “علي الديك” في مدينة مانهايم الألمانية بمناسبة رأس السنة الجديدة حيث تجمهر المئات من السوريين أمام باب قاعة الحفلة وأفسدوا أجوائها ودخلوها حاملين أعلام الثورة السورية ومنددين بتشبيح علي الديك للأسد.