تخطى إلى المحتوى

صحفي روسي ينشر مشاهد من مدينة سراقب بعد احتلالها (فيديو)

نشر الصحفي الروسي التابع لوكالة أخبار الشبكة الروسية “ANNA”، أوليغ بلوخين، عبر قناته على “تلغرام”، تسجيلات مصورة لمدينة سراقب بريف إدلب الشرقي.

وتُظهر التسجيلات التي نشرها الصحفي اليوم، الجمعة 7 من شباط، عبر حسابه في “تلغرام” وتم تداولها عبر حسابات في “تويتر”، خلو المدينة من أي وجود لمدني أو عسكري.

كما تظهر التسجيلات الشوارع الخالية من السكان والأضــ.رار الكبيرة التي لحقت بالأحياء السكنية نتيجة القــ,صف على المدينة.

إقرأ أيضا هكذا سيطرت روسيا والاسد على مدينة سراقب

وظهر بلوخين سابقًا في عدة مقاطع مصورة مرافقًا لقوات النظام، أحدثها في مدينة معرة النعمان، وقبلها في مدينة خان شيخون بريف إدلب.

وكانت قوات النظام دخلت مدينة سراقب أمس، الخميس 6 من شباط، بعد محــ.اصرة المدينة من الجهات كافة.

إعلام الأسد

من جهته أعلن نظام اسد ، عبر وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، دخول قواته إلى أحياء المدينة والبدء بعملية تمشيط واسعة للمدينة.

أين الجيش التركي؟.

وتزامن ذلك مع تضـ.ـارب أنباء حول مصير نقاط المراقبة التركية التي كانت تحيط المدينة من الجهات الأربع، إذ قالت صحيفة “يني شفق” التركية إن القصــ.ف كان محاولة لإجبار الجيش على الانسحاب.

لكن الصحيفة أكدت في عددها الصادر، اليوم، أن الجيش التركي لم يتراجع ورد على مصدر الهجـــ.وم.

وأكدت شبكات إعلامية محلية مرافقة للأرتال التركية، أن النقاط التركية لم تنسحب من المدينة.

أهمية سراقب

وتكمن أهمية سراقب باعتبارها نقطة تقاطع الأوتوسترادين الدوليين، “M5” الذي يربط بين دمشق وحلب و”M4” الذي يربط بين حلب واللاذقية، واللذين يحاول النظام وروسيا فتحهما.

وتزامن ذلك مع هدوء شهدته مدينة إدلب وريفها، اليوم، إذ خلت سماء المدينة من طائرات النظام وروسيا على عكس الأيام الماضية التي شهدت تصــ.عيدًا عســ.كريًا غير مسبوق.

عنب بلدي
مدونة هادي العبد الله