تخطى إلى المحتوى

معبر باب السلامة يحدد موعد فتح أبواب زيارة العيد

قالت إدارة معبر باب السلامة في بيان لها اليوم السبت الثامن من شباط الجاري.

أن الجانب التركي أبلغهم أن زيارات العيد من تركيا إلى سوريا سوف تبدأ اعتبارً من 23 شباط الجاري وتستمر حتى نهاية العام الحالي.

ونوهت إدارة المعبر في بيانها أن فترة الدخول ستمتد لنحو شهرين وسيدخل نحو 120 إلى 150 ألف شخص فيما أجلت بقية التفاصيل إلى وقت لاحق لم تحدده بعد.

طريقة التسجيل

من المعروف عند التسجيل لزيارات العيد أن يتوجب على كل شخص يرغب بقضاء الإجازة داخل سوريا أن يحدد عبر الموقع الإلكتروني تاريخ الدخول والعودة، وإحضار إذن سفر من إدارة الهجرة.

إضافة إلى كرت اللقاح للأطــ.فال ما دون سن 15 إلى أنه لم يعرف حتى الآن ما إذا كان المعبر سيستخدم نفس الرابط السابق أم لا.

كما نشرت إدارة المعبر منذ عامين الرابط التالي ” http://suriyedebayramlasma.com/ ” لحجز المواعيد الذي يتضمن إضافة الاسم وتاريخ الذهاب والعودة ورقم بطاقة الكمليك والبريد الإلكتروني ورقم الهاتف لكل شخص.

ولم تفصح بقية المعابر حتى الآن عن تاريخ فتح أبوابها أم زيارات العيد كمعبر باب الهوى الرئيسي في إدلب غير أن الجميع يتوقع خلال الأيام القليلة القادمة بدأ التسجيل نظرا لاقتراب شهر رمضان المبارك وعيد الفطر.

اقرأ أيضاً بعد قرارات ولاية غازي عنتاب حول زيارة سوريا ولايات تركية جديدة يشملها القرار

هل يمكن للسوري زيارة سوريا خارج أوقات العيد؟

نعم خصوصاً بعد أن أكد والي غازي عنتاب التركية منذ أيام خلال اجتماعه الشهري مع رواد وناشطي المجتمع السوري في مدينة غازي عنتاب بأن زيارة اللاجئين السوريين إلى سوريا ستكون متاحة لجميع من يقطن في ولاية غازي عنتاب سواء كان يحمل بطاقة حماية مؤقتة أو إقامة.

و نقلت مصادر إعلامية بأن الزيارة ستكون متاحة أيضاً للسوريين في ولايات أخرى.

وقالت المصادر عن والي عنتاب بأنه ووفقاً لتوجيه وزارة الداخلية خلال اجتماع في ولاية هاتاي الأسبوع الماضي، سيتم السماح للسوريين بزيارة سوريا من بقية المعابر الحدودية التابعة لولايات هاتاي وكليس وأورفا، لكن قد تكون بآلية وشروط مختلفة عما سيتم تطبيقها في ولاية غازي عنتاب.

ومن الجدير بالذكر أن كلاً من الولايات المذكورة تملك معابر حدودية مع سوريا، إذ تفضي ولاية عنتاب إلى معبر “جرابلس”، وتؤدي ولاية كلس إلى معبر “السلامة”، وولاية هاتاي إلى معبر “باب الهوى”، بينما تشرف ولاية أورفا على معبر “تل أبيض”.

مدونة هادي العبد الله