تخطى إلى المحتوى

على وقع الكورونا فنان سوري في تركيا يقدم أغنية توعوية للعالم حول مخاطر الكورونا ووسائل الوقاية منها (فيديو)

في ضل تطورات فايروس كورونا ووقعه على العديد من دول العالم قام الفنان السوري محمد الأصيل بتقديم أغنية جديدة توعوية وهادفة والهدف منها توعية الناس الذين ما زالوا يتعاملون مع فايروس كورونا باستهتار ولامبلاة.

حيث انه ومنذ بداية أزمة كورونا قام المئات من الأطباء بنشر فيديوهات يطلبون فيها من الناس البقاء في منازلهم وتقوم منظمة الصحة العالمية بشكل مستمر بنشر حملات اعلانية في جميع وسائل التواصل الإجتماعي لحث الناس على الالتزام في منازلهم.

وأجمع كل العلماء والأطباء في الدول التي انتشر فيها فايروس كورونا على أن السبب الرئيسي في انتشار الفايروس ووصوله هو اختلاط الناس وخروجهم من المنازل بدون أدنى متطلبات الوقاية المطلوبة للحد من انتشار الفايروس.

وقد رأى الفنان محمد الأصيل بحسب رأيه ان أسهل طريقة لإقناع الناس والدخول الى قلوبهم هو الفن الهادف.

وقام بتقديم أغنية بعنوان ☆ كورونا ☆ قام بكتابة الأغنية الشاعر السوري محمود الأحمد وقام الفنان محمد الأصيل بتلحينها.

والجدير بالذكر ان الفنان محمد الأصيل مقيم في تركيا ومن المعروف ان تركيا لم تفرض حظر التجوال في البلاد ومع ذلك قام بتجهيز الأغنية في منزله بالمعدات البسيطة المتوفرة.

متعمداً ذلك لكي يكون العمل بحد ذاته مبني على الغاية من هذه الأغنية وهي إقناع الناس للبقاء في منازلهم.

وتم كتابة كلمات الأغنية على مبدأ السيناريو , حيث يحاكي فيها معاناة الأطباء بسبب استهتار الناس ويذكر الناس بنصائح الأطباء وعدم تجاهل فايروس كورونا بحجة أحاديث دينية كانت لحالات مختلفة بعيدة عن الواقع الذي نعيشه بسبب هذا الوباء.

وقد تمت ترجمة الأغنية الى اللغة الانجليزية لتصل هذه الرسالة الفنية الى بقية شعوب العالم , فليس العرب وحدهم من يوجد فيهم أناس لا يبالون بخطورة كورونا.

نترككم الآن للإستماع الى أغنية ☆ كورونا ☆

مدونة هادي العبد الله