تخطى إلى المحتوى

فرار عناصر حزب الله قبل استهدافهم المباشر بمسيَّرة إسرائيلية في سوريا (فيديو)

انتشر شريط مصوَّر على منصات التواصل، يوثِّق لحظة هروب عناصر من ميليشيا حزب الله اللبنانية من سيارة “جيب” قبل استهـ.ـدافها.

الفيديو الذي تناقله ناشطون، السبت 18 نيسان، يُبيِّين نزول 3 عناصر بسرعة من السيارة المستهـ.ـدفة من قبل طائرة إسرائيلية مسيَّرة.

وكانت وكالات إعلامية متعددة قد نقلت في الـ15 من نيسان، خبر استهـ.ـداف قيادي في ميليشيا حزب الله في منطقة جديدة يابوس، على الحدود اللبنانية السورية.

صـ.ـاروخ خاطئ مكَّن العناصر من الهروب

وظهر في الشريط أن العناصر خرجوا من السيارة بسرعة، وابتعدوا عنها أمتاراً قليلة، ثم عادوا إليها واستخرجوا منها “حقيبة ظهر”.

ويمكن تفسير نزول العناصر من السيارة بما ذكرته مصادر إعلامية وقت الواقعة، بأن المسيِّرة الإسرائيلية ضـ.ربت السيارة بصـ.ـاروخين.

أما الأول، فقد أخطأ هدفه، وبالتالي فسح المجال للعناصر لإخلاء السيارة، وأما الثاني، فهو الذي أصـ.ـاب السيارة، بحسب الفيديو.

اقرأ أيضاً: الجيش الإسرائيلي ينشر تسجيلاً مصوراً يظهر تحركات قادة ميليشيات الأسد وحزب الله (فيديو)

يُشار إلى عدم صدور تصريحات رسمية من كلا الجانبين، عن هوية القيادي المستهـ.ـدف، لكنَّ مواقع لبنانية أفادت أن القيادي المستهـ.ـدف هو “عماد كريمي”.

في حين أوضحت مصادر إعلامية مقربة من الميليشيا أن العملية استهـ.ـدفت قيادياً ميدانياً فيما يُسمى “جبهة الجولان”، مع ثلاثة من مرافقيه.

مدونة هادي العبد الله