تخطى إلى المحتوى

الرئاسة التركية توجه رسالة إلى الولايات المتحدة بخصوص الشعب السوري

طالب “إبراهيم قالن” الولايات المتحدة الأمريكية بإعطاء الأولوية للشعب السوري، وذلك أثناء مداخلته في ندوة للمجلس الأطلسي عبر الإنترنت.

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة التركية، الخميس 30 من نيسان، أن الشعب السوري تعرض في السنوات الأخيرة لآلام أكثر من الشعوب الأخرى.

دعوة لتنحية الخلافات

مشدداً، في خطابه لأمريكا، على أن الوقت قد حان لوضع الخلافات جانباً، والابتعاد عن المصالح المؤقتة والألعاب الجيوسياسية الصغيرة.

وتابع قالن، في الندوة التي كانت تحت عنوان “مستقبل المهجرين من إدلب وسوريا”، أن الأولوية يجب أن تكون لمساعدة الشعب السوري.

وأكد أن هناك مجالاً لتوافق كبير بين البلدين بقوله: “بعيداً عن إدلب وسوريا، توجد دائما مساحات لتعاون أعمق بين الولايات المتحدة وتركيا”.

اقرأ: المبعوث الأممي الخاص بسوريا: لا يمكن تحمل السيناريو القادم في سوريا!

دعم أمريكي لتحركات القـ.ـوات التركية

المبعوث الأمريكي إلى سوريا “جيمس جيفري”، كان مشاركاً في الندوة التي نُظمت عبر الإنترنت، وأدلى بعدة مداخلات متعلقة بسوريا وتركيا.

حيث جدد جيفري دعم الولايات المتحدة الصادق لنشاط الجيـ.ـش التركي في إدلب، ومحاربته التنظيمات الإرهـ.ـابية على اختلاف أنواعها في المنطقة.

اقرأ أيضاً: مبعوث الرئيس الأمريكي إلى سوريا يحـ.ـذر من اقتراب الأسد من إدلب

وأرجع المسؤول الأمريكي عدم وصول المساعدات الإنسانية، لمنطقة شرق الفرات، نظراً لإغلاق الحدود السورية العراقية من قبل القـ.ـوات الروسية.

يذكر أن تركيا دائماً ما تطالب الولايات المتحدة بالتدخل الجدي في الملف السوري، لوضع حد لنظام الأسد، وتخفيف معاناة السوريين.

مدونة هادي العبد الله