تخطى إلى المحتوى

استياء كبير من قبل الشعب السوري بعد نشر قناة الجزيرة لفيديو يمجد الإرهـ.ـابي قاسم سليماني (فيديو)

سبّب مقطع على قناة “الجزيرة” تناول “قاسم سليماني” بالتمجيد والثناء استياء عارماً لدى الثوار السوريين، والعرب المتعاطفين مع الثورة السورية.

وأدرجت الجزيرة “سليماني” ضمن حلقة بعنوان “بودكاست رموز”، حيث اعتبرت القائد في الحرس الثـ.وري الإيراني رمزاً من رموز المنطقة.

وجاء في وصف “سليماني” الذي أمعن في قـ.تل وتهجير الشعب السوري، أنه كرّس حياته لخدمة الإسلام و”الثورة الإسلامية” وعزّتها وكرامتها.

وتابعت بأنه: “جندي مجاهد في سبيل الله وبات له اسم يهابه الشـ.يطان الأكبر والعـ.دو الصهيوني ويخشاه عملاء مشروع الاستكبار في منطقتنا”.

وتنوعت ردود الأفعال تجاه القناة، بين مستاء، ومطالب بالاعتذار، وبين من أعاد التذكير بجـ.ـرائم سليماني بالشعبين السوري والعراقي.

حيث دعا الناطق باسم الجيش الوطني “خالد يوسف حمود” القناة إلى الاعتذار من الشعب السوري، واصفاً ما فعله سليماني بالشعب السوري بـ”الهولوكـ.وست”.

فيما أعلن المعارض السوري “ماهر شرف الدين” أنه لن يظهر على القناة مجدداً ما لم تعتذر القناة رسمياً عمّا فعلته.

واستنكرت ناشطة عراقية، ثناء “الجزيرة” على سليماني، وقد هد.م عناصره مسجد حيّهم لأنهم مموّل من قطر! (التي تتبع لها القناة).

يشار إلى أن الذي يثير الاستياء كثيراً، أن تقدّم “الجزيرة” شخصية مثل “قاسم سليماني” على هذا الشكل من المدح والتقدير.

خاصة أنها تُعتبر الداعم الإعلامي الأول للثورات، بينما سليماني عدوّ لهذه الثورات، وفعل بالشعوب الثائرة الأفاعيل.. من اليمن إلى سوريا إلى لبنان والعراق.

الجدير بالذكر أن قناة الجزيرة قامت بحذف الفيديو بعد موجة الاستياء العارمة.

فحذفته على بعض المنصات وتركته على أخرى كما تداولت الفيديو العديد من المنصات الإيرانية والعربية.

مدونة هادي العبد الله