تخطى إلى المحتوى

كمال اللبواني يوجه نصيحة للأسد: افعلها وقُل كمال نصحني!

نصح المعارض السوري “كمال اللبواني” رأس النظام “بشار الأسد” بالفرار من سوريا، وذلك في رسالة مطوّلة وجهها إليها عبر “فيسبوك”.

وقال اللبواني للأسد في بداية الرسالة: من كمال إلى بشار مع حفظ الألقاب أما بعد: أعلم أنك تتابع باهتمام كل ما أكتبه وأنشره؛ أنا أيضا أتابعك وأعرف تماماً ماذا تفعل، وهذا ليس صعباً هذه الأيام”.

مضيفاً أنه تجاوز موضوع الألقاب بينه وبين الأسد لأن ليس هذا قصد الرسالة، ولأن الفارق بينهما بسيط جداً، وهو حرف واحد في ذات الكلمة (سجان، سجين).

وشدّد على أن هذا الفارق سيزول قريباً جداً، لأن الأسد سيصبح سجيناً او فقيداً، لافتاً إلى أن هذه هي النصيحة الثالثة والأخيرة التي يرسلها للأسد.

ملابسات السجن ورفض الوساطات

وذكّر اللبواني الأسد بملابسات سجنه الذي استغرق 9 سنوات، وعَرْض الأسد عليه منصباً في الحكم مقابل التخلي عن المعارضة.

إلى جانب رفض رأس النظام مطالبات الرئيس الأمريكي السابق “جورج بوش” لإطلاق سراح اللبواني، وكذلك وساطة الرئيس التركي سابقاً “عبد الله غول”.

وقال المعارض السوري للأسد بعد أن سرد عدة وقائع مكّنت الأسد من البقاء في السلطة، خاصة بعد مقتـ.ـل “رفيق الحريري”:

الجميع تخلى عنك فانجُ بنفسك

“أخاطبك عن اطلاع بكل ما يخطط لك، حتى أنه يمكنك اعتباري أحد المشاركين في تصميم عملية إزاحتك”.

متابعاً: “أنظر حولك لترى كيف يتخلى عنك الجميع، الكل يبيعونك، روسيا باعتك وهي تنسق وتنظم رحلات الطيران الإسرائيلي فوق قصورك”.

اقرأ: كمال اللبواني يتحدث عن دور خفي لدولة عربية منعت سقـ.وط بشار الأسد

وأردف: “إيران تفاوض في مسقط وتتجه للتخلي عنك وعن مشروعها صاغرة لأنها لو رفضت ستتعرض لما يدمّرها كدولة ونظام”.

وأكمل المعارض السوري: “ضباطك وبشكل ملفت للنظر يبيعونك، والثمن الذي يطلبونه تافه، مجرد الحماية والسلامة مع عائلاتهم ومسروقاتهم”.

ولفت إلى أن ميليشيا حزب الله في طريقها للرضوخ للجيـ.ـش وتسليم سـ.ـلاحها بعد أن دخلت مرحلة الدلع مع الغرب وإسرائيل.

مبيناً أن رامي مخلوف افتعل المشكلة الأخيرة لقناعته بضرورة الهروب من المركب والاحتماء بالطائفة العلوية التي تخلت عن الأسد أيضاً.

وأكد اللبواني للأسد أن: “الكل سيضحي بك لينجو بما فيهم روسيا وإيران وضباطك وطائفتك، أنت ميّـ.ـت، وستُرمى كل المشاكل فوق جثـ.ـتك وقبـ.ـرك”.

سلّم السلطة واهرب إلى بريطانيا

مشيراً على رأس النظام أن يسلّم السلطة ويرحل مع أسرته، ويطلب اللجوء السياسي في بريطانيا أو أية دولة أخرى.

وناصحاً إياه أن يخلّص أطفاله من المـ.ـوت دعساً تحت الأقدام، نظراً لأنه -أي الأسد- ميّـ.ـت لا محالة، وفقاً للمعارض السوري.

واعتبر اللبواني أن ذلك سيقلب الطاولة على من يريد التضحية بالأسد ليلبس ثوب العفة والطهارة، ويحصر الجـ.ـرائم كلها برأس النظام.

اقرأ أيضاً: كمال اللبواني: هذا موعد الحد الأقصى لرحيل بشار الأسد بحسب التوافق الدولي

مشدداً على أن نصيحته للأسد ليس مبعثها الشفقة عليه، بل الخـ.ـوف من أن تُبرِّئ الدول المتصـ.ـارعة على سوريا نفسها وتجـ.ـرّم الأسد فحسب.

وختم اللبواني رسالته: “افعلها وقُل كمال نصحني، أو فإنني مضطر لانتظار سماع خبر مصـ.ـرعك الذي لن يتأخر كثيراً.. في هذا الصيف”.

مدونة هادي العبد الله