تخطى إلى المحتوى

السويداء ترفع علم الثورة السورية في مظاهراتها المطالبة بإسقاط الأسد (فيديو)

خرج مئات المواطنين بمظاهرات مناهضة لنظام الأسد لليوم الرابع على التوالي في محافظة السويداء.

وقالت مصادر ميدانية إن مئات المواطنين تجمعوا، صباح اليوم الأربعاء، في ساحة الفخار وسط مدينة السويداء، مطالبين بإسقاط نظام الأسد وإخراج المليشيات الإيرانية من سوريا والإفراج الفوري عن المعتـ.قلين.

وأكدت المصادر أن أعداد المتظاهرين ازدادت عن يوم أمس، بالرغم من حملة المداهمات والاعتـ.قالات التي طالت عدد من الناشطين بينهم الناشط رائد الخطيب.

، أنه بعد اعتـ.قال الخطيب بأقل من ساعتين أغلقت صفحته الشخصية على موقع فيس بوك مرجحا أن يكون عناصر الأمن أرغموه على إغلاق الصفحة وخاصة أن الخطيب نشر صورة يظهر فيها علم الثورة قبل أيام قليلة.

وبث ناشطون مقاطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي تظهر ازدياد إعداد المتظاهرين ومشاركة كافة أطياف المجتمع في محافظة السويداء اليوم.

وقد تم رصد مقطع فيديو وصور تظهر رفع المتظاهرين في السويداء لعلم الثورة السورية ذو الثلاث نجوم.

رفع علم الثورة السورية في مظاهرات السويداء

وصرحت الناشطة نهى عزي، أن السقف الأول لدى المتظاهرين هو رحيل النظام متمثلاً برمزه بشار الأسد، وأكدت العزي أن أعداد المتظاهرين في ازدياد بالرغم من توقع حصول اعـ.تقالات في صفوفهم.

الجدير ذكره أن النشطاء في محافظة السويداء وجهوا دعوات للتظاهر يوميا دون توقف ومن المتوقع أن تتسع رقعة المظاهرات ويزداد إعداد المشاركين فيها وخاصة مع انتقالها لمناطق جديدة مثل شهبا بالأمس.

مظاهرات السويداء