تخطى إلى المحتوى

الحراك الثوري في السويداء يصدر بياناً للرأي العام ويوجه رسالة هامة لمشايخ المدينة

أصدر الحراك السلمي في محافظة السويداء بياناً للرأي العام عموماً، وللمشايخ خصوصاً، مطالباً إياهم بعدم الاصطفاف مع النظام وخذلان الحراك.

دعم قرار المتظاهرين

وأوضح الحراك في البيان الذي نشره، أمس الجمعة، أن النظام لن يجد غير طريقة واحدة في التعامل مع الحراك، وهي الضغط على زعامات الجبل والمشايخ لشيطنة الحراك والتضييق عليه.

وطلب البيان من المشايخ أن لا يناصروا نظام الأسد ويطعـ.ـنوا الحراك، بل أن يدعموا قرار المتظاهرين ويؤكدوا حقهم في ذلك.

وأضاف البيان: “سيسجل التاريخ لكم هذا الموقف أنكم حميتم حرية شبابكم، وحقوقهم المشروعة دستورياً وقانونياً وإنسانيا قبل كل شيء”.

نظام الأسد لا تعوزه الحجة

داعياً المشايخ أن لا يكونوا أداة يستخدمها النظام لهدر دمـ.ـاء المتظاهرين الذين لم ولن يعتـ.دوا على أحد في حراكهم السلمي.

وأكد البيان أن نظام الأسد وطبقته الحاكمة: “لا يريدون حجة ليقفوا في وجه الحق، إنهم يريدون جيلاً يرى أرضه ومنشآته العامة تباع، ومقدرات وطنه تنهب ومصيره يرمى للمجهول، ومع ذلك يصمت”.

اقرأ أيضاً: في ذكرى هـ.ـلاكه.. متظاهرو السويداء يرمون أحذيتهم على صورة حافظ الأسد (فيديو)

مواصلة الحراك

لافتاً إلى أن هؤلاء لا يعانون معاناة الناس ولا يخافون على مستقبلهم ومستقبل أولادهم، ويسخّرون البلد وثرواته وشعبه لراحة أبنائهم.

وختم البيان بالتأكيد على مواصلة الحراك لنيل الحرية والكرامة، منوهاً إلى أنه سيعمل على تنظيم شعاراته بشكل أفضل بحيث لا تُربِك الشارع وتدخل الخوف على قلوب بعض الناس.

يذكر أن صفحة “السويداء 24” ذكرت اليوم أن عشرات المتظاهرين تجّمعوا أمام مبنى البلدية في المدينة، حيث رفعوا شعارات سياسية ضد النظام وطالبوا بإخراج المعتقلين.

مدونة هادي العبد الله