تخطى إلى المحتوى

انشقاقات جديدة واشـ.تباكات بين عناصر فرقة ماهر الأسد في ريف دمشق

اندلعت اشتـ.باكات بين عناصر الأسد ومجموعة شبان انشقوا عن ميليشيات الفرقة الرابعة التابعة لنظام الأسد بمدينة “الضمير” بالقلمون الشرقي في ريف دمشق.


واندلعت الاشتـ.باكات مساء يوم السبت وحسب مصادر فقد قتل جميع الشبان الذين انشقوا عن النظام، وقام نظام الأسد بإغلاق مداخل ومخارج المدينة، ومنع السكان من التجوال فيها.


وحسب ما نقل موقع “صوت العاصمة” المختص بأخبار دمشق وريفها فإن اشـ.تباكات دارت بين عناصر من الفرقة الرابعة وعناصر منشقة.

إقرأ أيضاً فراس طلاس: ترتيبات جديدة وحدث كبير في دمشق خلال الفترة القادمة!


وحسب ذات المصدر فإن العناصر المنشقة حديثاً هي ذاتها العناصر التي انشقت سابقاً وتم ضمهم إلى الفرقة بموجب اتفاق التسوية.

وفي ذات السياق ذكر المصدر ذاته أن الاشـ.تباكات دارت بين عناصر الفرقة و8 منشقين، كانوا قد تحصنوا في منطقة المحطة ضمن المدينة.

طيران حـ.ربي وآليات ثقيلة داخل المدينة.


وعلى ذات الصعيد أكدت قوات الشـ.هيد أحمد العبدو على تويتر اندلاع اشتـ.باكات بين عناصر الفرقة الرابعة ومنشقين عن نظام الأسد.

وكتبت قوات الشهـ.يد على تويتر أن اشتباكات عنـ.يفة وقعت داخل مدينة الضمير مع تحليق كثيف للطيران المروحي والحـ.ربي، وذلك إثر انشقاق مجموعة شبان.


كما نشرت القوات فيديو يظهر تعزيزات عسكرية لقوات الأسد والميليشيات الإيرانية الداعمة له متجهة إلى داخل أحياء المدينة.

من جانبه ذكر موقع “صوت العاصمة” أن الطيران الحربي قصـ.ف مواقع تحصن الشبان بغارات جوية، وشاركت في عمليات الاقتحام 10 آليات من ضمنها دبابات وعربات ثقيلة.


والجدير بالذكر أن نظام الأسد في الشهر الماضي، قام باقتحام مدينة الصنمين في ريف درعا بعد احتجاج عناصر من التسوية على قيام قوات الأسد بتنفيذ حملات دهم واعتـ.قال.

مدونة هادي العبد الله