تخطى إلى المحتوى

القوات الروسية تعطي نظام الأسد مهلة 7 أيام للانحساب من منطقة في شمال شرقي سوريا

حدّدت القوات الروسية وميليشيا “قسد” مهلة سبعة أيام لنظام الأسد حتى يُخلى قواته من قرية “منسف تحتاني” بريف ناحية “تل تمر” التابعة لمحافظة الحسكة.

جاء ذلك خلال اجتماع ثلاثي بين القوات الروسيـة وميليشا قسد وقوات النظـام في القاعدة الروسيـة بتل تمر، بحسب مصادر إعلامية.

سحب العناصر من الأحياء السكنية

وذكرت المصادر أن الاجتمـاع انعقد بسبب التوتـرات الأخيـرة في مناطق شمـال شرقي سوريا، واعتراض دوريات أمريكية من قبل قوات النظام، وتهـ.ديد أحد ضباط النظام بحرق الدورية الأمريكية في حال عادت للمنطقة.

وأوضحت المصادر أن القوات الروسية وقسد منحا قوات النظـام مهلة 7 أيام للانسحـاب من قرية “منسف تحتاني”، حيث وقعت الحـ.ـادثة.

كما طلبت روسيا من قوات النظام أن تُخرج عناصرها من بين الأحياء السكنية في ريف “تل تمر”.

اقرأ أيضاً: قوات روسية تعتقـ.ـل ثلاثة ضباط من جيـ.ـش النظام في ريف دمشق وتصادر مبالغ طائلة منهم

التنسيق مع قوات “الأسايش”

وشدّدت قيادة قسد على ضرورة تنسيـق قوات النظـام مع قوى الأمن الداخلي “الأسـايش” لحـل التوترات مع القوات الأمريكية حال حصولها.

يشار إلى أن مصادر محلية نشرت، الأحد 12 تموز، تسجيلاً مصوراً لاعتـراض قوات النظـام لدوريـة أمريكية في قرية “منسف تحتاني”.

حيث هدّد ضابط، برتبة نقيب، من مرتبات اللواء “53” الموجود في القرية الدوريـة الأمريكية بحـ.ـرق آلياتها إذا عادت مرة أخرى.

جدير بالتنويه أن قوات النظام تعترض بين الفينة والأخرى دوريات أمريكية بريف الحسكة، دون أن تستطيع التأثير على الوجود الأمريكي في المنطقة.