تخطى إلى المحتوى

مرشحون خاسرون لعضوية مجلس الشعب ينقلبون على النتائج ويرسلون رسالة خاصة لبشار الأسد (صورة)

قدّم مرشّحون لمجلس شعب النظام في محافظة درعا عريضة إلى رأس النظام “بشار الأسد” يشتكون فيها من تزوير الانتخابات في المحافظة ويطالبون رأس النظام أن يعيد الانتخابات بهيكلية مختلفة.

أمـ.وات ينتخبون

وأكدت العريضـة أن أشخاصاً ليسوا على قيد الحياة، وأشخاصـاً خارج سوريـا وُضعت أسماؤهم في قائمـة المُنتخِبين وبعلم مسؤولي نظام الأسد.

وأضافت أن القائمين على الانتخابات زجّوا في الصناديق بقوائم أسماء العائلات المسجّلة في برامج الإغاثة والبلديات والجامعات دون علم أصحابها.

وأوضحت أن العملية الانتخابية تضمّنت وجود قوائم وأسماء مكررة ورشاوى لمسؤولي الصناديق، وتواقيع متشابهة في السجّلات الانتخابية.

مشيرةً إلى أن رؤساء اللجان والمندوبين يعمدون إلى توقيع وتعبئـة القوائم التي كانت تزور من دون علم أصحابها.

اقرأ أيضاً: بعد طرده من مجلس التصفيق.. الشبيح فارس الشهابي يجن جنونه ويكشف حجم الفساد في ملف الانتخابات وسوريا

جو انتخابي مافيوي

وأردفت أن مناطق “داعش” ومن أسمتـهم بـ”المجموعات المسلـ.ـحـة” أسهمت في ترجيح كفة المرشحين، كما دُفعت مبالغ طائلة لهذه المجموعات لجلب الأصوات من خارج مناطق سيطرة النظام.

وشدّدت العريضة على أن الواقع الأمني المرعب خيّم على هذه الانتخابات، فيما كانت “مافيا الانتخابات” تتدخل في النصف ساعة الأخيرة.

وختم مقدّمو العريضة بالمطالبة بإعادة الانتخابات في محافظة درعا، وتوزيع صناديق الاقتراع خارج مناطق التوتر، وتغيير رؤساء المركز وتعيينهم من خارج المحافظة.

عريضة المرشحين المستقلين