تخطى إلى المحتوى

قرارات مرتقبة في تركيا ستسهّل أمور السوريين وتسبب ضرراً بالغاً لنظام الأسد

تعتزم الحكومـة التركيـة اتخاذ قرارات جديدة، ستسهّل أمور السوريين في البلاد، وستسبب ضرراً لنظام الأسد في الآن معاً.

حيث عقدت اللجنة السورية التركية المشتركة، قبل أيام، لقاء مع المدير العام لإدارة الهجـرة التركي “سافاش أونلو” لبحث بعض الملفات التي يعاني منها السوريون في تركيا.

وناقش اللقاء، وفقاً لموقع “العربي الجديد”، معاناة حصول السوريين على إقامـة سياحيـة أو تجديدها لمن انتهت فترة صلاحية جواز سفره.

وبحث اللقاء صعوبة حصول السوريين على إذن عمل ولجوءهم إلى السماسرة لأخذ مواعيد استصدار الأوارق بسبب مشاكل نظام المواعيد الحالي.

وصرّحت مديرة الاتصال باللجنة “إيناس النجار” للموقع بأن الجـانب التركي وعد بحل مشاكل السوريين، وتحسين ظروف عملهم وإقامتهم.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي يكشف سبب تأخر بعض السوريين في الحصول على الجنسية التركية

اجتمع مثمر وقرارات مرتقبة

أما المسؤول التركي وعضو اللجنـة “جلال ديمير” فأوضح بأن الاجتماع كان مثمراً لأن ممثّلي السوريين في تركيا بيّنوا لمدير الهجرة كل مشاكل السوريين واقترحوا حلولاً لها، لافتاً إلى أن أن من المنتظر أن تصدر قرارات بهذا الشأن بعد عطلة عيد الأضحى.

يذكر أن اتخاذ الحكومة التركية قراراً ينص على عدم اشتراط تجديد جواز السفر للحصول على الإقامة، بحسب ما هو منتظر، سيحرم نظام الأسد من الحصول على مبالغ طائلة.

وذلك لأن النظام، وعبر قنصليتـه في إسطنبول، يحصل على 800 دولار لكل جواز سفر بصفـة “مستعجل”.

ونظراً للعدد الكبير من السوريين الذين يحتاجون لتجديد جواز السفر بشكل دائم، فإن خزينة النظام تستفيد من مبالغ طائلة سنوياً.