تخطى إلى المحتوى

اغـ.تيال أحد شيوخ قبيلة العكيدات.. اتهام مباشر لقسد والولايات المتحدة تعلق على الحـ.ـادثة (صور+فيديو)

أعلنت قبيلة “العكيدات” عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” عن مقتـ.ـل أحد وجهائها، وإصـ.ـابة آخر، جراء هجـ.وم لمجـ.هولين في بلدة الحوايج شرق دير الزور.

وقالت القبيلة إن الشيخ “مطشر حمود الهفل أبو حمود” تُـ.ـوفي، بينما أصُيـ.ـب الشيخ “إبراهيم خليل عبود الجدعان الهفل”.

ولم تحدد القبيلة الجهةَ الفاعلة، لكنها أشارت إلى أن الشيخين تعرّضا لإطلاق نـ.ـار من قِبل مَن أسمتهم “أيادي الغـ.در والخـ.يانة”.

وأضافت القبيلة أن على ميليشيا “قسد” تحمُّل مسؤولياتها، باعتبارها التنظيم الذي يحكم ويدير المنطقة.

وختمت: “يجب أن يكون هناك وقفة لهذا العمل الجبان وجميع الأعمال في المنطقة”.

وأفادت مصادر محلية بمقتـ.ـل سائق السيارة التي كان فيها الشيخان، ونشرت شبكة “دير الزور 24” صوراً للسيارة بعد تعرضها للاستهداف.

اقرأ أيضاً: ميليشيا قسد تحاصر بلدة الشحيل وتتخذ إجراءات تعسفية بحق أهالي ريف دير الزور بعد رفضهم منهاجها التعليمي الجديد

توترات في المنطقة

إثر ذلك، شهدت بلدتا الحوايج وذبيان، شرق دير الزور، توترات بين الأهالي وبين ميليشيا قسد على خلفية الحـ.ـادثة الأخيرة.

حيث خرج عشرات المتظاهرين باحتجاجات -تخلّلها قطع للطرقات- طالبوا فيها التحالف الدولي وقسد بالكشف عن قتـ.ـلة الشيخ “حمود الجفل” ومحاسبتهم.

وأوضحت وكالة “شاهد” بأن قسد استقدمت تعزيزات عسـ.ـكرية لتطويق الاحتجاجات، وفتحت النـ.ـار على المتظاهرين ما أدى لإصـ.ـابة 4 مدنيين.

يذكر أن سفارة الولايات المتحدة في دمشق أصدرت بياناً، اليوم، أدانت فيه الاعــ.تداء على شيوخ “العكيدات”، دون أن تحمّل المسؤولية لأي طرف.

فيما اتهمت الحكومة السورية المؤقتة ميليشا قسد بالوقوف وراء الحـ.ـادثة لـ”التخلص من الشخيات المؤثرة المناهضة لمشروعها الانفصالي”، بحسب بيان لوزارة الدفاع في الحكومة اليوم أيضاً.