تخطى إلى المحتوى

سعودي يشـ.تكي من العمال السوريين في بلاده ويزعم أنهم يحـ.ـاربون الشركات السعودية! (فيديو)

تداول ناشطون على مواقع التواصل مقطع فيديو لمواطن سعودي يشتكي فيه من العمالة السورية في البلاد، زاعماً أن العمال السوريين يحـ.ـاربون الشركات السعودية.

وأظهر الفيديو أحد المواطنين السعوديين يمشي بسيارته بجانب إنشاءات حديثة يعمل بها السوريون، ويسألهم إن كانوا يحملون “بطاقة زائر”.

وقال صاحب المقطع بعد أن سأل أكثر من شاب سوري: “انظروا إليهم، أطفال سوريون يحـ.ـاربوننا ويحـ.ـاربون شركاتنا”، مضيفاً: “السوريون يملأون البلد، مِتْنا منهم”

وادعى أن السوريين ليس عليهم أي تكاليف في العمل، بينما المواطنون السعوديون محـ.ـاربون.

وختم قائلاً: “يا وزارة الموارد البشرية، لستِ مكلفة بتشغيل السوري والباكستاني والأردني، أنتِ مسؤولة عنا”.

اقرأ أيضاً: لبنانية توثق لحظة اعتقـ.ـال الشرطة اللبنانية لأبيها عقب رفضه تسليم عمال سوريين يشتغلون عنده (فيديو)

عنصرية وتحـ.ريض

وعبّر العديد من المعلقين على مواقع التواصل عن استهجانهم لكلام صاحب الفيديو لما يحمله من عنصرية وتحـ.ـريض على شبان سوريين يعملون بأعمال مجهدة لكسب قوت يومهم.

وقال أحد المعلقين: “روح اشتغل مين مانعك؟! انت راكب سيارة ويمكن موديلها حديث وهدول الشباب الصغار عم يشتغلوا تحت الشمس بلا تأمين وبلا حقوق”.

وتابع: “محدا حـ.ـاربك برزقتك انت كذاب أشر تحـ.رض على من يسعى للحصول على رزقه بالحلال. اسع أنت للحصول على رزقك بالحلال، من يمنعك؟”.

وكتب آخر: “لو هذول وقفو من الشغل انت تشتغل نجار، هذا بدل ما تقول الله يجزيهم الخير اطفال يعملون من أجل لقمة العيش.. ترا شغل النجارة صعب ومتعب ما اي حدا يقدر يشتغلو”.