تخطى إلى المحتوى

مع الذكرى الخامسة لوفـ.ـاته.. فنان تركي يحيي ذكرى الطفل السوري إيلان الكردي على طريقته (صور)

صنع الفنان التشكيلي التركي “دويغو أوغور” عملاً فنياً عن الطفل السوري “إيلان الكردي” الذي مـ.ـات غرقاً أثناء محاولة عبوره مع عائلته إلى اليونان عام 2015.

عمل الفنان التركي جاء تحت عنوان “الأمل” وجرى تنفيذه على شاطئ مدينة بودروم التركية إحياء للذكرى الخامسة لوفـ.ـاة “إيلان”.

العمل الفني عبارة عن تمثال أبيض يجسّد طفلاً عـ.ـارياً جالساً على الشاطئ ويحمل بيده رباط بالونة حمراء، ومن وراءه مجموعة من البالونات الحمر المثبّتة على الرمال.

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، فقد استأنس “أوغور” باللونين الأبيض والأحمر تأكيداً منه على مبدأ المساواة بين الأطفال وصون حقوقهم.

لفت الانتباه لمعـ.ـاناة أطفال سوريا

وصرح أوغور لـ”الأناضول” بأن عمله يمثل محاولة للفت الانتباه إلى المشاكل التي يعـ.ـاني منها الأطفال السوريون.

وشدد الفنان التركي على أن أطفال سوريا لهم حقوق متساوية مع جميع أطفال العالم، ولا يمكن لهم أن يتعرضوا لمعاملة غير عادلة أو تمييزية لأي سبب من الأسباب.

عمل الفنان التركي “دويغو أوغور”
عمل الفنان التركي “دويغو أوغور”

اقرأ أيضاً: فنان تركي: كورونا استجابة من الله لنداء الطفل السوري الذي قال: “سأخبر الله بكل شيئ”

يذكر أن مواطناً تركياً صنع، بداية هذا العام، مجسماً من الثلج للطفل السوري إيلان، تذكيراً منه بمعـ.ـاناة السورين، واللاجئين منهم خاصة.

جدير بالإضافة أن طواقم خفر السواحل التركية وجدت، 2 أيلول 2015، جثـ.ـة الطفل “إيلان الكردي” مع والدته وشقيقه و9 آخرين على شاطي مدينة بودروم في ولاية موغلا، وذلك بعد غرق قاربهم المطاطي الذي استقلوه للوصول إلى اليونان.