تخطى إلى المحتوى

السلطات التركية تلقي القـ.بض على عنصر مخـ.ـابرات في سوريا شارك بعمليات داخل الأراضي التركية (صورة)

وجدت السلطات التركية مع الإرهـ.ـابي “أرجان باياط” أحد المسؤولين عن تفجـ.يـ.ـر الريحانية، عام 2013، رخصة حمل سـ.ـلاح صادرة عن نظام الأسد.

وكان وزير الداخلية التركي “سليمان صويلو” أعلن، أمس، إلقاء الأمن التركي القبـ.ض على “باياط” المدرج على قائمة المطلوبين، وتسليمه لشعبة مـ.كافحة الإرهـ.ـاب بمديرية أمن ولاية هاتاي.

وذكرت وكالة “الأناضول” التركية أن رخصة حمل السـ.ـلاح التي تم العثور عليها بحوزة الإرهـ.ـابي صادرة عن “القيادة العامة للجـ.يش والقوات المسلـ.ـحة – شعبة المخـ.ـابرات” التابعة لنظام الأسد.

وأضافت، نقلاً عن مصادر أمنية، أن بطاقة الرخصة تتضمن معلومات حول السـ.ـلاح المرخص حمله، وتنبيهاً بأن البطاقة شخصية وسرية.

حيث يمنع استخدام البطاقة لغير حاملها، كما يتعين على كل من يعثر عليها إعادتها إلى شعبة المخـ.ـابرات أو أقرب مخفر للشرطة والأمن.

أرجان باياط والبطاقة التي كانت بحوزته

اقرأ أيضاً: الجيش التركي يوجه رسالة إلى أهالي إدلب عبر منشورات ورقية (صورة)

تفجيـ.ر الريحانية

يذكر أن صحفاً تركية أفادت بأن الاستـ.خبارات التركية تمكنت من إلقاء القبــ.ض على باياط بعمــ.لية نوعية داخل الأراضي السورية.

وكان تفجيـ.ـران اثنان ضــ.ربا، في أيار 2013، مدينة الريحانية التابعة لولاية هاتاي وأسفرا عن مقتـ.ـل 53 شخصاً وإصـ.ـابة العشرات.

واعتقـ.ـلت تركيا في وقت سابق أكثر من شخص اشترك في هذه العملية أبرزهم “يوسف نازيك” مخطط التفجيـ.ر المذكور.

وتم إلقاء القبض على “نازيك” في عملية خاصة من مدينة اللاذقية في سوريا، أيلول 2018، حيث اعترف الأخير بالتخطيط للتفجيـ.ر بناء على توجيهات من مخـ.ـابرات الأسد.