تخطى إلى المحتوى

خبير مشارك في التحقيات الدولية حول استخدام الكيـ.ماوي في سوريا يكشف عن تلقيه رسالة “خطيـ.ـرة” من بوتين

كشف “هاميش دي بريتون جوردون” وهو خبير دولي مشارك في التحقيقات حول استخدام الأسلـ.ـحة الكيـ.ماوية في سوريا عن تلقيه تهــ.ديداً بالقتـ.ـل من قِبل الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”.

وبحسب موقع “آي نيوز” فإن “بوتين” هــ.دّد “جوردون” في وقت سابق إذا تحدث عن تورط نظام الأسد في شن هجمـ.ـات بأسلـ.ـحة كيــ.ماوية في سوريا.

وجوردن هو مؤلف كتاب “المحـ.ـارب الكيميائي: سوريا وسالزبوري وإنقـ.ـاذ الأرواح في الحـ.ـرب” كما يعد أحد الخبراء الذين يحظون باعتراف دولي في هذا المجال.

وأكد جوردون، بحسب موقع “نداء سوريا”، أن روسيا لم تهــ.دده بالقتـ.ـل بحـ.ـادثة سالزبوري فقط، بل فيما يتعلق بعمله في سوريا أيضاً.

وذلك لأن جوردون هو من الخبراء الذين تم استدعاؤهم لإعطاء رأيهم في الهجـ.وم الكيماوي الذي استهدف معارضاً روسياً بمدينة سالزبوري البريطانية.

اقرأ أيضاً: صحفي روسي: بوتين يجرب سـ.ـلاحاً جديداً على السوريين لاستخدامه لاحقاً ضد معارضيه

رسالة شخصية من بوتين

وأوضح أن عمله في سوريا لفت انتباه الزعيم الروسي “فلاديمير بوتين” شخصياً، إذ أرسل له رسالة بهذا الخصوص عبر السفارة الروسية في العاصمة البريطانية لندن.

وحذ بوتين الخبير الدولي من الحديث عن هجمـ.ـات بالأسلـ.حة الكيــ.ماوية في سوريا، لكن هذه التهـ.ديدات أسهمت في تقوية إصراره على التحدث علناً عن استخدام روسيا للأسلـ.ـحة الكيماوية، وفق قوله.

يذكر أن الزعيم الروسي مشهور باستخدام سـ.ـلاح الاغتيـ.ـال ضد معارضيه أو الذين يشكلون خطـ.راً على سياساته.

ومؤخراً، دخل المعارض الروسي البارز وأبرز خصوم بوتين “أليكس نافالني” إلى المشفى بعد أن أُصيـ.ـب بالتســ.مم بأحد مطارات سيبيريا.

وأكدت السلطات الألمانية (حيث يخضع نافالني في ألمانيا للعلاج) أن هناك دليلاً قاطعاً على استخدام غـ.ـاز أعــ.صاب سـ.ـامّ ضد المعارض الروسي.