تخطى إلى المحتوى

نظام الأسد يرد على تصريحات ترامب حول نيته في وقت سابق اغتيـ.ـال رأس النظام

ردت وزارة خارجية الأسد على تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” التي ذكر فيها بأنه ناقش تصــ.فية رأس النظام “بشار الأسد” مع وزير الدفاع الأمريكي “جيمس ماتيس”.

واعتبرت الخارجية أن تصريحات ترامب: “تبين بوضوح المستوى الذي انحدر إليه التفكير والســ.لوك السياسي الأرعن للإدارة الأمريكية”، بحسب ما نقلت وكالة الأسد “سانا”.

مشيرة إلى أن التصريحات ذاتها: “لا تدل إلا على نظام قــ.طاع طــ.رق يمتهنون الجـ.ريمة للوصول إلى مآربهم”، وفق قول الوزارة.

وأردفت بأن اعتراف ترامب بهذا الأمر: “يؤكد أن الإدارة الأمريكية هي دولة مـ.ـارقة وخارجة عن القانون وتنتهج نفس أساليب التنظيمات الإرهـ.ـابية بالقتـ.ـل والتصــ.فيات”.

وذلك: “دون الأخذ بعين الاعتبار أي ضوابط أو قواعد قانونية أو إنسانية أو أخلاقية في سبيل تحقيق مصالحها في المنطقة”.

اقرأ أيضاً: لاقى ترحيب الولايات المتحدة.. تقرير أممي جديد يؤكد ارتكاب نظام الأسد جـ.رائم حـ.رب في سوريا

ماتيس عارض الفكرة

يذكر أن ترامب صرح لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية، أمس، بأنه أراد اغتيـ.ـال رأس النظام، إلا أن وزير الدفاع الأمريكي “ماتيس” لم يرد فعل ذلك.

وأوضح ترامب بأنه ليس نادماً على عدم تصــ.فية الأسد، مضيفاً: “لم أكن لأشعر بالندم، لأنني كنت سأعيش في كلتا الحالتين، كنت أعتبره بالتأكيد ليس بالشخص الجيد”.

جدير بالإشارة أن نقاش ترامب مع وزير دفاعه بخصوص تصــ.فية الأسد حصل بعد استهداف قوات الأسد مدينة “خان شيخون” جنوبي إدلب، بأسلـ.ـحة كيماوية أدت إلى مقتـ.ـل 100 شخص وإصـ.ـابة نحو 500 آخرين.