تخطى إلى المحتوى

الجيش التركي يرد بشـ.دة على استـ.هداف قوات الأسد لنقاطهم في إدلب

استهــ.دف الجيش التركي، فجر اليوم، قوات الأسد والميليـ.شات المساندة له في مدينة “كفرنبل” جنوبي إدلب رداً على استـ.هداف قوات الأسد لقرى منطقة “جبل الزاوية”.

وأفادت وكالة “أنباء تركيا” بأن الجيشين التركي والوطني السوري أمطروا قوات الأسد في كفرنبل بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية الثقيلة، ما أدى لحدوث انفجـ.ـارات ضـ.خمة في المدينة.

وأكد المصدر أن القصـ.ـف التركي على أماكن تمركز قوات الأسد كان عنيـ.ـفاً ومكثفاً، واستمر لأكثر من ربع ساعة متواصلة.

وأشار إلى أن القصـ.ـف التركي جاء رداً على خـ.روقات قوات الأسد واستهدافها لعدة نقاط في جبل الزاوية بقـ.ـذائف المدفـ.ـعية.

إصـ.ـابة 4 مدنيين جراء قصـ.ف قوات الأسد

وكانت مصادر محلية ذكرت، أمس، أن قصـ.ـفاً لقوات الأسد والميليـ.شيات المرافقة له طال عدة قرى وبلدات في جبل الزاوية، بريف إدلب الجنوبي، مثل “الفطيرة، سفوهن، البارة، كنصفرة، بينين”.

وأوضحت المصادر أن القصـ.ـف تسبب بإصـ.ـابة أربعة مدنيين في بلدة “الفطيرة”، فضلاً عن الأضـ.رار المادية لممتلكات المدنيين في المنطقة.

ولم يتوقف استهداف قوات الأسد لمنطقة جبل الزاوية، على وجه خاص، منذ سريان وقف إطلاق النـ.ـار الموقع بين تركيا وروسيا، 5 آذار الماضي.

وكان فريق “منسقو استجابة سوريا” قال إن قوات الأسد خـ.رقت وقف إطلاق النـ.ـار، حتى 18 آب الماضي، حوالي 2400 مرة، بدعم روسي واضح.