تخطى إلى المحتوى

منظمة تحصي خـ.ـروقات قوات الأسد وشركاؤها.. وتوجه دعوة عاجلة للمجتمع الدولي بخصوص إدلب

أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” خـ.ـروقات نظام الأسد وأعوانه لعملية وقف إطلاق النـ.ـار، شمال غربي سوريا، مؤكداً أنها بلغت 2.793 خرقاً حتى الآن.

وقال الفريق، في بيان له اليوم، إن قوات الأسد تواصل خـ.ـرقها لاتفاق وقف إطلاق النـ.ـار شمالي غربي سوريا، والموقّع بتاريخ 5 آذار بين روسيا وتركيا.

وأضاف أن قوات الأسد تتعمد استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف إدلب لمنع عودة النازحين المدنيين إلى مناطقهم.

مشيراً إلى أن خـ.ـروقات الاتفاق بلغت منذ 5 آذار الماضي وحتى 21 أيلول الراهن أكثر من 2.793 خـ.رقاً.

وأوضح البيان أن من بين هذه الخـ.ـروقات استهداف بالطائرات الحـ.ربية الروسية والطائرات دون طيار، لافتاً إلى أنه خلفت 29 ضحية من المدنيين، واستهداف أكثر من 13 منشأة حيوية.

اقرأ أيضاً: الطيران الروسي يستـ.ـهدف بوحشـ.ـية مناطق غرب إدلب وسط الحديث عن معـ.ـارك قادمة (فيديو)

دعوة لعدم “غض الطرف”

وأدان “منسقو الاستجابة” لخـ.روقات قوات الأسد وروسيا المستمرة في المنطقة، مشدداً على أنها أخّرت عودة مئات المدنيين إلى المنطقة وأسهمت بعودة عدد من العائلات إلى مناطق النزوح مجدداً.

ودعا البيان المجتمتع الدولي إلى التوقف عن سياسة “غض الطرف” عن تصرفات قوات الأسد العـ.ـدائية وخـ.ـروقاتها المستمرة في المنطقة، حيث تستغلها لخـ.ـرق جميع الاتفاقات الدولية ومتابعة الإرهـ.ـاب الممنهج ضد سكان المنطقة.

كما طالب المجتمع الدولي بالتحرك الحثيث لحفظ أرواح المدنيين ووقف جـ.ـرائم الحـ.ـرب ضدهم.

يذكر أن قصـ.ـف قوات الأسد لريف إدلب الجنوبي بالمدفـ.ـعية الثقيلة تصاعد في الأيام الأخيرة، فيما نفذت الطائرات الحـ.ربية الروسية عشرات الغارات في محيط مدينة إدلب.