تخطى إلى المحتوى

مدنيون يسيـ.طرون على حاجز عسـ.ـكري لقوات الأسد بريف حلب وعناصر النظام يهـ.ربون كالفـ.ئران

تحدثثت مواقع سورية الأربعاء، عن سيطرة مدنيين سوريين من منطقة الشهباء بريف حلب الشمالي، على حاجز عسـ.ـكري لقوات الأسد.

ونقل الموقع عن مصادر محلية لم يسمها قولها إن المدنيين استـ.ولوا على حاجز تابع لقوات الأسد وطـ.ـردوا عناصر الأسد، بعد رميـ.ـهم بالحجارة.

وحسب المصادر فإن سبب الهجــ.وم هو قيام قوات الأسد باعتـ.ـقال عناصر من قوات “الكوماندوز” التابعة للميلـ.يشيات الكردية المتواجدة بريف حلب الشمالي.

قسد ونظام الأسد

وبعدما شهدت المنطقة استنفار الجانبين، سرعان ما تدخل وفد من العلاقات العسـ.ـكرية التابعة لميـ,ليشيا “قسد” لحل الخـ.لاف وإطلاق سراح الموقـ.ـوفين.

وأوضحت المصادر أن أهالي المنطقة انسحبوا من الحاجز، اليوم الأربعاء، وذلك بعد قيام قوات الأسد بإطـ.لاق سـ.راح ثلاثة من المعتـ.قلين، والإبقاء على واحد، على أمل أن تطلقه في وقت لاحق.

اقرأ أيضاً أهالي بلدة بريف دمشق ينتفضون في وجه النظام ويقومون بإحـ.راق صوره بشار بشكل علني (فيديو)

تحالف هـ.ـش

وكان موقع “فالداي كلوب” الروسي، نشر تقريراً تحدث فيه عن تحالف نظام الأسد و”قسد” في الشمال السوري ضد تركيا خلال عملية نبع السلام التركية في سوريا.

واعتبر الموقع الروسي أن التحالف بين نظام الأسد و”قسد” عبارة عن تقارب مؤقت فقط، موضحاً أسباب ذلك.

كما تناول التقرير اهتمام روسيا بإقامة حوار مع واشنطن بشأن القضية السورية، غير أنها حتى الآن لم تبعث بإشارات تعكس رغبتها في تقديم تنازلات من أجل تنسيق مواقفها.

وقال الموقع آنذاك إن نظام الأسد والأكراد السوريين يسعون إلى تحقيق أهداف سياسية وعسـ.ـكرية متعارضة، وذلك ما يجعل مهمة التنسيق بينهما صعبة للغاية.

وأوضح الموقع الروسي أن الاتفاقات بين الجانبين أبعادها محدودة، وتقتصر على المسائل الأمـ.نية فحسب.