تخطى إلى المحتوى

بعد انتـ.فاضتها ضد الأسد.. النظام يهـ.ـدد أهالي بلدة كناكر ويمهلهم ثلاثة أيام!

أكدت مصادر محلية في ريف دمشق أن قوات الأسد مستمرة في إطباق الحـ.صار على بلدة “كناكر”، غربي دمشق لليوم الخامس توالياً.

ونقل موقع “أورينت نت” عن مصدر محلي في “كناكر” أن قوات الأسد تطالب بتسليم عدد من المطلوبين لها مع كميات من السـ.لاح، مشيراً إلى أنها تهـ.دد باقتــ.حام البلدة إذ لم تُحقق مطالبها.

وأوضح المصدر أن نظام الأسد أعطى مهلة ثلاثة أيام، أي حتى الثلاثاء المقبل، لتنفيذ مطالبه، مقابل فك الحــ.صار وعدم الاقتـ.حام.

وأضاف أن وجهاء البلدة اجتمعوا، أمس، مع ممثلين عن قوات الأسد داخل مقر اللواء 121، وفي الاجتماع تمسك النظام بتسليم المطــ.لوبين إضافة إلى 100 قطعة ســ.لاح .

الضغوط تزداد على الأهالي

وأردف أن قوات الأسد تتــ.هم بعض أبناء كناكر من عائلات “خميس وشيخ سليمان وقسطلاوي” بالمسؤولية عن مقتـ.ـل عنصر وإصـ.ـابة ضابطين منها خلال الاشتبـ.ـاك الذي حصل أثناء محاولة اعتقـ.ـال عند حاجز القوس على مدخل البلدة الشمالي.

ولفت المصدر إلى أن الضغوط تزداد على الأهالي لتسليم المطــ.لوبين وسط حصار البلدة وتهـ.ـديد قوات الأسد بقصـ.ـفها واقتــ.حامها.

مبيناً أن أحد الأهالي، وبسبب الضغوطات، سلم أحد الأهالي ابنه لفرع الأمن العسـ.كري 220، أو ما يعرف بـ”فرع سعسع”، وذلك بعد تهـ.ـديد عائلته مجدداً رغم اعتقـ.ـال شقيقته وابنتها وحفيدتها.

اقرأ أيضاً: نحن معك للمـ.ـوت.. أهالي الغوطة الشرقية يناصرون بلدة كناكر (صور)

يذكر أن بلدة كناكر شهدت يوم 21 أيلول الراهن احتــ.جاجات ضد نظام الأسد عقب اعتـ.ـقاله ثلاث سيدات وطفلة من أهالي البلدة.

وقطــ.ع المحــ.,تجون الطرق الرئيسية بواسطة إشعـ.ـال إطارات السيارات، كما أحـ.رق بعض أبناء البلدة صورة رأس النظام “بشار الأسد”.

وبعد ذلك، درات اشتبـ.ـاكات بين بعض شبان البلدة وعناصر “فرع سعسع” عند حاجز القوس، والذين أطلقوا الرصـ.ـاص على المتظاهرين.

وأسفرت الاشتبـ.ـاكات عن إصـ.ـابة عميد في قوات الأسد واثنين من العناصر، ما جعل قوات الأسد تستهدف البلدة بعربات “الشيلكا” لفض الاحتــ.جاجات.