تخطى إلى المحتوى

الشرطة التركية تنقـ.ـذ عشرات الأطفال السوريين من عـ.صابة أجبرتهم على العمل بالتـ.سول.. (صور)

تمكنت الشرطة التركية من إلقاء القبـ.ض على عــ.صابة تركية في ولاية إسطنبول استأجرت أطفالاً سوريين وأرغــ.متهم على العمل بالتــ..سول.

وأفادت صحيفة “صباح” التركية بأن شرطة إسطنبول ضبطت عــ.صابة تضم 25 شخصاً استأجــ.رت أطفالاً سوريين تحت عمر 18 عاماً من عائلاتهم وأجبرتهم على التــ.سول في شوارع الولاية.

وأكدت الصحيفة أن الشرطة أنقذت 68 طفلاً سورياً دون الـ18 عاماً، بحسب ما نقل موقع “أورينت نت”.

تفاصيل العملية

وأوضحت أن العملية حصلت بعد أن راقب “مكتب فرع الأطفال” التابعة لشرطة إسطنبول أفراد العــ.صابة منذ ثلاثة أشهر.

مشيرةً إلى أن العــ.صابة نقلت الأطفال إلى إسطنبول بشكل غير قانوني، ووزعتهم على نقاط معينة للعمل على التــ.سول بالإجبار.

وبدأت العملية، بحسب بيان لشرطة إسطنبول، بمــ.داهمة 9 عناوين مختلفة في وقت واحد، وانتهت بإلقاء القبــ.ض على 24 مشتبهاً بهم وإنــ.قاذ الأطفال من بين أيديهم.

ووجدت الشرطة في الأماكن التي تمت مداهمتها 250 ألف ليرة ورقية و100 دولار و228.500 ألفاً من العملة السورية، والعديد من العملات المعدنية.

وأردف بيان الشرطة بأن المشتبه بهم جرى نقلهم إدارة شرطة مقاطعة إسطنبول مشدداً على اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم بعد أن وُجهت لهم تهمة: “إنشاء منظمة إجـ.رامية للاتجـ.ـار بالبشر”.

إلقاء القبص على عصابة تسول في إسطنبول
إلقاء القبض على عصابة تسول في إسطنبول

يذكر أن الشرطة التركية ألقت القبض، عام 2017، على عــ.صابة تــ.سخّر أطفالاً سوريين للعمل بالتــ.سول لقاء ألف ليرة تركية شهرياً.

وأكد والي إسطنبول السابق “واصب شاهين”، في تصريحات له عام 2017، أن معظم المتــ.سولين في إسطنبول من الأتراك وليسوا سوريين.

وتابع شاهين بأن بلاده تحاول الابتعاد عن تشكيل هذه الصورة النمطية حول السوريين، وذلك اعتماداً على أفعال ســ.يئة يرتكبها الآخرون.