تخطى إلى المحتوى

منظمة بريطانية تحذر من خطـ.ـر يهـ.ـدد فئة من السوريين.. وتكشف عن برنامج مساعدات ستقدمه في الشمال السوري

حذرت منظمة “أنقــ.ذوا الأطفال” البريطانية من ازدياد أعداد الأطفال السوريين الذين يواجـ.ـهون الجوع ويعـ.ـانون من انعــ.دام الأمن الغذائي.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها اليوم، أن 700 ألف طفل إضافي يواجـ.ـهون الجـ.وع في سوريا، بسبب اقتصاد البلاد المتضــ.رر بشدة.

وأوضحت أن هذا الرقم يعني أن العدد الإجمالي للأطفال الذين يعـ.ـانون من انعــ.دام الأمن الغذائي في البلاد وصل إلى أكثر من 4.6 مليون.

أسباب سـ.وء التغذية

وأكدت المنظمة أنه بعد حوالي 10 سنوات من الحـ.رب والنزوح يعـ.ـاني عدد غير مسبوق من الأطفال في سوريا حالياً من ارتفاع معدلات سـ.وء التغذية.

وأوضحت المنظمة الأسباب التي أسهمت بانعدام الأمن الغذائي، لافتةً إلى أن قيود فيروس كورونا وسنوات الحـ.رب وفقدان الوظائف الجماعية د.مَّـ.ر حياة الملايين من الناس.

وأردفت أن انخفاض قيمة العملة وانخفاض تدفق السلع الغذائية أيضاً أدى إلى ارتفاع أسعار المواد الغذائية باستمرار، بحسب برنامج الغذاء العالمي.

اقرأ أيضاً: نساء تركيات يطلقن حملة بعنوان “أخوة بلا حدود” لتوفير الدعم لعائلات وأطفال إدلب

مساعدات غذائية

ونوهت إلى أنها ستوزع طروداً غذائية تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة في شمال سوريا لمساعدة النساء الحوامل والأمهات الجدد على مكافحة الجوع الخفي لدى الأطفال والأمهات.

وإلى جانب ذلك، ستدعم المنظمة الأاطفال الصغار في جميع أنحاء سوريا، وتقدم المشورة الغذائية وفحص سوء التغذية.

وطالبت المنظمة المجتمع الدولي بإتاحة المجال أمام المساعدات الإنسانية للوصول غير المقيد، وإعادة ترخيص المعابر الحدودية بما في ذلك معبر “باب السلامة” شمالي حلب.

وذلك من أجل تخفيف المعـ.ـاناة عن العائلات والأطفال الذين ما زالوا يكافحون وسط ظل اقتصادي طويل الأمد وانتشار جائحة كورونا.