تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يبرق رسالة إلى أمير دولة الكويت الجـ.ديد

أبرق رأس النظام “بشار الأسد” رسالة تعـ.زية إلى أمير الكويت الجديد “نواف الأحمد الجابر الصباح” بوفـ.ـاة أخيه أمير الكويت السابق “صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وتضمنت الرسالة بحسب سفارة نظام الأسد في الكويت: “تلقينا ببالغ الحـ.زن والأســ.ى نبأ وفـ.ـاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح”.

وأضاف بشار: “باسمي وباسم الشعب السوري أتقدم اليكم وإلى الشعب الكويتي الشقيق بأحر التـ.عازي القلبية، سائلاً الله عز و جل أن يتغمد الفــ,قيد بواسع رحمته وأن يلهم عائلتكم الصبر والسلوان”.

وختم رأس النظام رسالته: “كما نتمنى لكم كل التوفيق والنجاح في مهامكم الجديدة لما فيه مصلحة الكويت دولةً و شعباً”.

اقرأ أيضاً: دولة الكويت توجه اتهامات كبيرة لمجد بهجت سليمان على أراضيها (صور)

الكويت والثورة السورية

والثلاثاء 29 من أيلول الفائت أعلنت الكويت عن وفـ.ـاة أميرها “صباح الجابر الصباح” في الولايات المتحدة، عن عمر 91 عاماً، بعد معـ.ـاناة مع المــ,.رض.

يشار إلى أن الكويت بقيادة أميرها الراحل وقفت إلى جانب الثورة السورية منذ بدايتها، وقدمت، على طول سنوات الثورة، مساعدات إنسانية للشعب السوري في الداخل، وفي مناطق النزوح.

وكان مندوب الكويت في الأمم المتحدة “جمال الغنيم” أدان، قبل أيام، انتهـ.ـاكات نظام الأسد لحقوق الإنسان بحق السوريين، والتي أوردها تقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة التابعة للأمم المتحدة.

ودعا “الغنيم”، في كلمته أمام مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، الأطراف الدولية إلى التحرك لوقف المزيد من التداعيات الإنسانية في سوريا.