تخطى إلى المحتوى

بشار الأسد يعلق على نية “ترامب” اغتــ.ياله في العام 2017 (فيديو)

زعم رأس النظام “بشار الأسد” أن تصريحات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” الأخيرة بخصوص اغتيـ.ـاله، لا تعنيه ولا تزعجه، وذلك في أول تعليق له على نية “ترامب” لتصــ.فيته عام 2017.

وقال الأسد، خلال مقابلة مع قناة “زفيزدا الروسية”: “اعتادت الولايات المتحدة أن يكون لديها رؤساء، لنقل إنهم عملاء لها، أي هي تضعهم، وبالتالي تقول لهم ابقوا الآن، وعندما ينتهي دورهم تقول لهم اذهبوا”.

وأضاف: “أنا لست واحدا من هؤلاء، وبالتالي كل التصريحات التي صدرت لا تعنينا نهائياً، ولا تزعجنا، ولا نشعر بها”، على حد زعمه.

ليست مفاجئة

وأردف رأس النظام: “لو انتقلنا إلى تصريحات ترامب الأخيرة، هي ليست شيئاً مفاجئاً، ولا شيئاً جديداً”، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

وذلك: “لأن سياسة الولايات المتحدة منذ الحـ.ـرب الباردة ومنذ انتهاء الحـ.ـرب العالمية الثانية حتى اليوم هي سياسة هيمنة، هي سياسة انقلابات، هي سياسة اغتيـ.ـالات وسياسة حـ.ـروب، فهذا شيء طبيعي”.

اقرأ أيضاً: روسيا ترد على تصريحات ترامب الأخيرة حول التخـ.لص من بشار الأسد

وتابع الأسد: “ترامب لم يذكر شيئاً جديداً، بالعكس علينا أن نتفق أن لترامب ميزة مهمة أنه فضـ.ح النظام الأمريكي”.

وزاد: “هو -أي النظام الأمريكي- بالنسبة لنا مفضـ.ـوح ولكن كان يخبئ نفسه ببعض الأقنعة الجميلة من حديث عن الديمقراطية وحقوق الإنسان والأشياء المشابهة”.

يشار إلى أن “ترامب” أفاد، يوم 15 من أيلول الماضي، بأنه ناقش تصفية “الأسد” عام 2017 مع وزير الدفاع الأمريكي السابق “جيمس ماتيس” لكن الأخير رفض الفكرة.