تخطى إلى المحتوى

مفتي نظام الأسد “أحمد حسون” يوجه تهـ.ديداً للولايات المـ.تحدة

هـ.ـدد مفتي نظام الأسد “أحمد حسون” الولايات المتحدة بالرد على اغتيـ.ـالها القائد في الحـ.رس الثـ.وري الإيراني “قاسم سليماني”، واصفاً الأخير بـ”الشهيـ.ـد المظـ.لوم”.

جاء ذلك خلال لقاء حسون في دمشق مع ممثل المرشد الإيراني “علي خامنئي” في محافظة هرمزكان الإيرانية “محمد عبادي زادة” أمس الاحد.

وقال حسون: ” إن أعد.اء الإسلام اغتـ.ـالوا شهيـ.دنا المظـ.لوم القائد الحاج قاسم سليماني ظلماً وسيتلقون الرد على ظـ.لمهم وعمليتهم الغـ.ـادرة هذه”، بحسب ما نقلت وكالة “أنباء فارس”.

يذكر أن سليماني قُتـ.ـل برفقة القيادي في ميليـ.ـشيا “الحــ.شد الشعبي” العراقية “أبو مهدي المهندس” جراء غـ.ـارة أمريكية استهدفت سيارتهما قرب مطار بغداد، في شهر كانون الثاني الفائت.

اقرأ أيضاً: أحمد حسون يدعي بأن قاسم سليماني في الجنة الآن وتستقبله أمة! (فيديو)

سليماني وتعزيز سلطة الأسد

ويُعد سليماني هو المسؤول الأول عن الميليـ.ـشيات الإيرانية التي تقـ.ـاتل في سوريا والعراق، وكان يتنقل بين هذين البلدين باستمرار للإشراف عليها.

وشارك سليماني في تعزيز سلطة نظام الأسد واستعادة سيطرته على الكثير من الأراضي السورية، بل إن تقارير إعلامية قالت في وقت سابق إن سليماني هو من أقنع الأسد بعدم ترك السلطة ومغادرة البلاد.

حيث ذكرت صحيفة “جيروزاليم بوست” الإسرائيلية أن بشار الأسد عزم، بعد فترة من بداية الثورة السورية، على التخلي عن السلطة وترك سوريا، لكن رسالةً من سليماني غيرت رأيه.

وأوضحت الصحيفة، في 23 من شباط الفائت، أن “حسن فلارك” مستشار سليماني كشف عن هذا الأمر في مقابلة خاصة.

وأكد فلارك أن الأسد عدل عن قرار ترك السلطة وطلب اللجوء السياسي بعد تلقيه رسالة من سليماني جاء فيها: “خيار إيران الوحيد في سوريا هو الانتصار والمــ.قاومة”