تخطى إلى المحتوى

موقع أمريكي: “بشار الأسد” ضعـ.يف وهو مستعد لتقديم التنازلات تباعاً

ذكر موقع “ذا ميديا لاين” الأمريكي أن رأس النظام “بشار الأسد” مستعد لتقديم تنازلات للولايات المتحدة وإسرائيل بسبب وضعه الضعيف حالياً.

وقال الموقع إن نظام الأسد لم يعلّق على تطبيع العلاقات بين الإمارات والبحرين وإسرائيل، منوهاً إلى أن الأسد وإعلامه التزما الصمت بشكل كامل.

وأضاف أن العديد من الكتاب والمعلقين لفتوا إلى غرابة هذا “الصمت” واستنتجوا أن الأسد ربما يفكر بصفقة مع إسرائيل بنفسه، حيث تساءلوا: “متى تبدأ المفاوضات السورية الإسرائيلية برعاية أمريكية؟”.

وأكد الموقع أن من الغباء استبعاد هذا السيناريو، وإن كان لم يحدث، لافتاً إلى ان هناك تغييرات سياسية أكبر تتكشف اليوم في المنطقة، بحسب موقع “نداء سوريا”.

اقرأ أيضاً: متجاهلاً فلسـ.طين بشكل كامل.. “بشار الأسد” يضع شرطاً لتطبيع علاقاته مع إسرائيل

إفلاس نظام إيران

وأشار إلى وضع النظام الإيراني في الوقت الراهن، مستدلاً على ضعفه وإفلاسه بحـ.ادثة تكليف “مصطفى الكاظمي” بتشكيل حكومة عراقية.

وبيِّن أن إيران وافقت، في 7 من أيار الفائت، على تكليف “الكاظمي” بتشكيل الحكومة، رغم أنهم اعتبروه مجرد خائن.

كما أن كتائب “حزب الله” لم تتردد باتهامه بالتواط في مقتـ.ـل “قاسم سليماني”، القيادي السابق في الحرس الثوري الإيراني.

واعتبر الموقع أن هذا الحـ.ـدث يكشف مدى إفلاس نظام إيران، موضحاً أن الأخير الآن مستنزف اقتصادياً ومعزول إقليمياً ودولياً.

وأردف أن حليف إيران “بشار الأسد” ضعف مؤخراً، كما تنخفض شعبية ميليـ.ـشيا “حزب الله” اللبناني والميليـ.ـشيات الشيعية العراقية أكثر فأكثر في بلدانهم، وقد كشفت كـ.ـارثة ميناء بيروت عن ذلك.

وخلص الموقع إلى القول: “على الرغم من قصر فترة الفرصة التي تم فتحها، إلا أنها قد تكون غير مسبوقة، إن الظروف السياسية من حولنا تجعل الأسد مستعداً لتقديم تنازلات للولايات المتحدة وإسرائيل”.