تخطى إلى المحتوى

بعد أن التهمت كل شيئ.. فراس طلاس يكشف عن السبب الحقيقي لاندلاع الحـ.ـرائق في الساحل السوري

تجدد في اليومين الأخيرين اندلاع الحـ.ـرائق في مناطق سيطرة نظام الأسد، وشهدت أرياف اللاذقية وطرطوس وأجزاء من ريف حمص الغربي حـ.ـرائق كبيرة أدت إلى نــ.زوح الأهالي بشكل ملحوظ وكبير.

إيران ونظام الأسد

في هذا الصدد، شارك “فراس طلاس”، نجل وزير الدفاع الأسبق، “مصطفى طلاس”، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشوراً كشف فيه السبب الحقيقي لاندلاع الحـ.ـرائق، مؤكداً أن الحــ.رائق مفتعلة.

وأشار رجل الأعمال السوري فراس طلاس، أمس، في منشوره إلى أنه حصل على معلومات من خلال تســ.ريب خاص.

وأوضح فراس طلاس أنه وبحسب التســ.ريب الذي وصله فإن المسبب الرئيسي للحــ.ريق هما نظام الأسد وإيران.

وكتب رجل الأعمال السوري في منشوره قائلاً: “التسريب الذي وصلني، يؤكد أن الحــ.رائق اتفاق أسدي ايراني للضغط على الروس بخــ.بث شديد”.

وبحسب ما نقلت مواقع موالية للأسد فإن أهالي بلدة “أم الطيور” الواقعة على أتستراد اللاذقية – كسب أخلوا منازلهم ونزحوا بعد اتساع حدة النيـ.ران ووصولها إليهم.

اقرأ أيضاً بعد اندلاع الحــ.رائق.. نجل شيخ العلويين يشتكي حالة البلاد ويهــ.اجم روسيا وإيران

انتقــ.ادات لروسيا

يشار إلى أن المروحيات الروسية شاركت بإطفاء حــ.رائق ريف اللاذقية فقط وذلك خـ.وفاً من امتدادها إلى قاعدة حميميم الروسية، بينما لم تشارك المروحيات الروسية في إطفاء حــ.رائق ريف حمص الغربي.

وانتقد الموالون عجــ.ز روسيا عن إطفاء الحــ.رائق، بالرغم من امتلاكها امتيازات كبيرة للتنقل وللتصرف في مؤسسات الأسد.

ووجه بعض موالو الأسد أصابع الاتهـ.ـام في إحداث الحــ.رائق إلى مسؤولي الأسد، متحدثين عن فســ.ـاد كبير وحــ.وادث يحاول المسؤولون افتعالها للتغطية على جــ.رائمهم المستمرة بحق الموالين.

وأرجع بعضهم الآخر السبب إلى أن المسؤولين من أصحاب مناقصات التحطيب هم السبب وراء الحــ.رائق.