تخطى إلى المحتوى

عناصر الفيلق الخامس المدعـ.وم روسياً تهـ.ـاجم حاجزاً لنظام الأسد وتعتقـ.ـل عناصره

أفادت مصادر محلية بأن عناصر من الفيلق الخامس تابعة لروسيا قاموا بمــ.هاجـ.مة أحد حواجز نظام الأسد جنوب سوريا.

وأفادت المصادر المحلية بأن عناصر الفيلق الخامس، المدعوم روسياً، هــ.اجــ.مت نقطة عســ.ـكرية تابعة لفرع الأمن العســ.كري في ريف محافظة درعا.

ماهو سبب الهجــ.وم؟

وبحسب المصادر فإن مجموعة عســ.كرية تابعة للواء الثامن المدعوم روسياً هـ.اجــ.موا حاجزاً للأمن العســ.كري في نظام الأسد على الطريق الواصل بين بلدتي “كحيل” و”الغارية الشرقية” في ريف درعا الشرقي.

ونجح عناصر الفيلق الخامس التابعين للواء الثامن باعتقــ.ال ثلاثة عناصر الحاجز التابع لنظام الأسد واقــ.تادوهم إلى جهة مجــ.هولة.

وجاء هجــ.وم عناصر الفيلق على الحاجز بحسب المصادر رداً على قيام الأمن العســ.كري الأربعاء الماضي باعتقــ.ال شاب من أبناء المنطقة.

حيث اعتــ.ـقلت قوات الأمن العســ.كري التابع لنظام الأسد الشاب “أنور عماد الطبيش” من أبناء منطقة “اللجاة” شمال درعا.

اقرأ أيضاً جيش التشويل والنشـ.ل.. قيادي لدى نظام الأسد يســ.رق رواتب عناصره ويهــ.رب بها

مظاهرات عــ.ـارمة

وفي هذا الصدد قامت عشائر المنطقة الجنوبية من سوريا واللجنة الأمنية بإصدار بيان طالبت فيه نظام الأسد بإطــ.لاق سـ.راح الشاب على الفور.

كما طالب البيان الصادر عن العشائر الإفــ.راج عن كل المعتقـ.لين القابعين في سجــ.ون نظام الأسد دون أي ذنــ.ب.

في حين تظاهر أهالي وشبان درعا وقاموا بإغلاق الطرقات وأضــ.رموا النـ.ار بالإطارات بمنطقة اللجاة احتـ.جاجاً على اعتقــ.ـال الشاب من قبل قوات الأسد.

معانــ.اة أهالي درعا

الجدير ذكره أن محافظة درعا تعـ.ـاني من انعــ.دام الأمن ومن فلتــ.ـان أمني كبير وذلك بعد سيطرة نظام الأسد عليها منذ منتصف 2018.

وتتصــ.ـارع إيران وروسيا لفرض نفوذها على المحافظة التي تشهد عمليات اغتيــ.ـال ضد مدنيين وعناصر وقياديين في فصائل المصالحات التي انضمت لقوات نظام الأسد لاحقاً.