تخطى إلى المحتوى

لم تقدموا لنا شيئاً.. مواليات في بانياس يطـ.ردون وفداً من مسؤولي الأسد بعد تقاعسهم في إطفاء الحـ.رائق (فيديو)

تداولت صفحات موالية على مواقع التواصل شريطاً مصوراً يُظهر طرد أهالي قرية “العنازة” في ريف مدينة “بانياس” شمالي طرطوس عدداً من مسؤولي نظام الأسد نظراً لعدم اتخاذهم التدابير اللازمة لإطفاء الحـ.رائق التي اندلعت في البلدة.

وأكد أهالي “العنازة”، بحسب الفيديو، أن مسؤولي الأسد في المنطقة لم يفعلوا شيئاً لإطفاء الحـ.ـرائق التي طالت غابات ومنازل البلدة.

وأعرب الأهالي عن استيائهم من سلطات الأسد كونها لم تتدخل لنجدتهم، في الوقت الذي اضطُروا فيه للمبيت في الشوارع ليلاً بسبب الحـ.رائق.

ولفتوا إلى أنهم حاولوا إطفاء الحـ.رائق بجهود فردية، بينما اكتفى مسؤولو الأسد بالتقاط الصور في المنطقة ثم العودة إلى مكاتبهم.

اقرأ أيضاً: “لو في غاز لجاء بوتين وأخمد الحرائـ.ق بنفسه”.. موالو أسد يهاجــ.مون روسيا بلهجة غير مسبوقة (صور)

156 حـ.ريقاً في ثلاثة أيام

واندلعت صباح الجمعة، 9 من تشرين الأول الحالي، حـ.رائق واسعة في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص تسبب بخسائر مادية وبشرية كبيرة.

وأتت هذه الحـ.رائق التي يقدر عددها بـ156 حـ.ريقاً، على مدار ثلاثة أيام، على آلاف الدونمات من الغابات الحراجية وأشجار الزيتون والحمضيات وغيرها.

وأسفرت الحـ.رائق عن وفـ.ـاة 4 أشخاص وإصـ.ـابة أكثر من 90 شخصاً بحالات اختنـ.ـاق، وسط نزوح بعض القرى بريف اللاذقية وطرطوس.

وأمام هذا، لم يبذل نظام الأسد جهداً كافياً لإطفاء الحـ.رائق، ما أثار غضب الموالين، الذي أبدوا تذمرهم من النظام، وحليفه الروسي أيضاً.