تخطى إلى المحتوى

وكالة تركية تكشف حقيقة التظاهرات الموالية التي تجرى أمام النقاط التركية

كشفت مصادر أمنية تركية عن حقيقة ما يسمى بالمظاهرات قرب النقاط التركية في إدلب.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية حسبما نقلت عن تلك المصادر إن عناصر جيش الأسد تقف خلف ما جرى في محيط نقاط المراقبة التركية شمال غرب سوريا.

ووفق المصادر ذاتها فإن قوات الأسد تعمل على تعكــ.ير صفو حالة الاستقرار الحاصلة في إدلب بموجب اتفاق وقف إطلاق النــ.ار المبرم بين أنقرة وموسكو.

زعــ.زعة الاستقرار

وذكرت وكالة الأناضول أنه ومن بين محاولات زعــ.زعة الاستقرار في المنطقة تنظيم أعمال شغــ.ب واستــ.فزازات في محيط نقاط المراقبة التركية.

وأكدت المصادر على أن المشاركين في المظاهرات الاحتجاجية، يخاطبون بعضهم البعض بمسميات عســ.كرية، بينما يحاولون التصرف وكأنهم سكان تلك المناطق.

وأوضحت الوكالة التركية أن المظاهرات الاحتجاجية المزعومة جرت بإشراف ضباط تابعين لقوات الأسد، حيث يأمر الضباط عناصر الجيش الأسدي بارتداء الزي المدني بهدف عدم انكشاف خطتهم.

اقرأ أيضاً كاميرات الجيش التركي ترصد عنصرين من حزب “البعث” يمـ.ـارسان فعل لا أخـ.لاقي أثناء مظاهرة الموالين أمام النقطة التركية (صورة)

عناصر الأسد بملابس مدنية

وأعلنت وزارة الدفاع التركية منتصف أيلول الماضي، تفريق مجموعات هاجمــ.ت نقاط المراقبة في محافظة إدلب.

وفي بيان، أضافت الوزارة أن مجموعات ترتدي ملابس مدنية، تابعة للنظام، اقتربت من نقاط المراقبة التركية 3 و4 و5 و6 و7 و8 و9.

وأوضح البيان أن مجموعة هاجـ.مت النقطة التركية رقم 7، مشيرةً إلى أنه بعد اتخاذ الإجراءات تفرقت المجموعة ولم تقع أي إصــ.ابات أو أضــ.رار في نقاط المراقبة.