تخطى إلى المحتوى

السوريون لديهم ما يشغلهم.. “أردوغان” يعلق على أخبار إرسال مقـ.ـاتلين سوريين إلى أذربيجان

نفى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أثناء كلمة له، اليوم، في اجتماع الكتلة النيابية لحزب “العدالة والتنمية” إرسال مقـ.ـاتلين سوريين إلى أذربيجان.

وذكر “أردوغان” أن تركيا ليست بحاجة لأن ترسل مقـ.ـاتلين سوريين إلى إقليم “قره باغ”، مشيراً إلى أن بلاده قادرة على تقديم جميع أنواع الدعم لأذربيجان، وفقاً لما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.

وأضاف: “يتهموننا بأننا أرسلنا المجاهـ.ـدين من سوريا إلى قره باغ، السوريون لديهم ما يشغلهم في بلادهم فلا يذهبون إلى هناك”.

نفيٌ أذربيجاني

وكان مسؤول في رئاسة أذربيجان صرح، يوم 29 من أيلول الماضي، بأن لديهم 130 ألف حارس أمن، ولا يريدون جلب مقـ.ـاتلين أجانب من سوريا.

كما كذَّب الرئيس الأذري “إلهام علييف” الأخبار التي تحدثت عن نقل مقـ.ـاتلين سوريين إلى أذربيجان، منوهاً إلى أنه لا يوجد مقـ.ـاتلين من سوريا في “قره باغ”، بحسب “BBC”.

اقرأ أيضاً: أذربيجان تعلق رسمياً على أخبار انضمام مقاتـ.لين سوريين لها في حـ.ربها ضد أرمينيا

ومنذ اندلاع الاشتبـ.ـاكات بين أذربيجان وأرمينيا، في 27 من أيلول الفائت، يتم تداول أنباء حول مشاركة سوريين إلى جانب القوات الأذرية في المعـ.ـارك.

وهذا الأمر قابله المسؤولون في تركيا وأذربيجان، وحتى في المعارضة السورية بالنفي، إلا أن ناشطين ذكروا في الأيام الماضية أسماء عدد من المقـ.ـاتلين السوريين الذين قضوا أثناء مشاركتهم في المعـ.ـارك إلى جانب جيش أذربيجان ضد أرمينيا.