تخطى إلى المحتوى

رداً على حملة مقاطـ.عة البضـ.ـائع التركية.. حملة عربية عالمية لمناصرة تركيا

ردَّ ناشطون وإعلاميون عرب على حملة مقاطعة المنتجات التركية التي انتشرت في بعض الدول العربية بحملة مُناصَرة لتركيا تجسدت بهاشتاغ “الحملة الشعبية لدعم تركيا”.

وتصدر هاشتاغ “الحملة الشعبية لدعم تركيا” مساء الخميس، وفجر اليوم الجمعة، قائمة الأكثر تداولاً على موقع “تويتر” في العالم العربي.

التضامن مع تركيا

وكتب كثير من المغردين، في بلدان عربية مختلفة، عبارات تحمل مضامين الوقوف مع تركيا ورئيسها “رجب طيب أردوغان” ضد الحملات التي تنال منها.

وبحسب وكالة “أنباء تركيا” فإن هاشتاغ الحملة تصدر “تويتر” في العديد من البلدان العربية وفي مقدمتها قطر والكويت ومصر ولبنان والجزائر وغيرها من بلدان عربية وغربية.

وأوضح المشاركون في الحملة أنها تعبر عن روح التضامن مع تركيا في وجه الحملات الداعية إلى مقاطعة البضائع والمنتجات التركية.

اقرأ أيضاً: مسؤول تركي يكشف عن عدد المنازل التي سيتم بناؤها للنازحين بريف إدلب

يشار إلى أن حملة مقاطعة المنتجات التركية أتت عقب زيارة الرئيس التركي “أردوغان” إلى قطر وتصريحاته التي أدلى بها بخصوص القاعدة التركية الموجودة في الدوحة.

جدير بالتنويه أن مغردين عرب أطلقوا، في آب الماضي، حملة مشابة لدعم تركيا، حيث تصدر أيضاً هاشتاغ “المسلمون بجانب تركيا” قائمة الأكثر تداولاً على “تويتر” قي العالم العربي وقتئذ.