تخطى إلى المحتوى

مجموعة من العلويين يرسلون طلباً إلى بشار الأسد يخص الانتـ.خابات الرئاسية القادمة

قام مجموعة من العلويين بتوجيه طلبٍ مثـ.يرٍ للجدل وعاجل إلى رأس النظام “بشار الأسد” وذلك بشأن الانتخابات الرئاسية القادمة.

وقامت حركة “الشغل المدني” بنشر مقالٍ بعنوان رسالة إلى روسيا الاتحادية وإلى الرئيس بشار الأسد كاختبار جدية.

وكتب المقال رئيس حركة الشغل المدني المحامي “عيسى إبراهيم” ونشره عبر موقع أحفاد الشيخ “صالح العلي”.

الانتخابات الرئاسية

وخلال المقال أفاد عيسى إبراهيم بأن الانتخابات الرئاسية في سوريا اقتربت مشيراً إلى ضرورة تركيز اللجنة الدستورية على أمور ثلاثة أساسية، ومنوهاً إلى ضرورة التركيز عليها وترك ما دونها في الوقت الحالي.

وأوضح عيسى إبراهيم أن الأمر الأساسي الأول الذي يجب التركيز عليه هو تعديلات بالدستور الحالي لجهة شروط الترشح لمنصب الرئاسة، ليصبح الترشح حقاً لكل سوري وليس حكراً على أحد وذلك بطبع الحال وفق الأصول.

إضافة إلى إزالة أي شرط مسبق يحصر الترشح بالأسد الابن أو من يريده كديكور انتخابي أو واجهة بديلة لاحقاً.

اقرأ أيضاً قد تنهي حكم العلويين!.. تقرير يكشف عن طموحات وتحركات أسماء الأسد في سوريا

تفعيل مادة دستورية

ونوه المحامي إلى أن الأمر الأساسي الثاني هو تفعيل مادة دستورية قانونية موجودة مفترضة في الدستور السوري الحالي، انطلاقاً من المادتين 42، 43.

وذلك لكي يستخدم كل مرشح حقه بالتعبير باستخدام المنابر العامة ووسائل الإعلام السوريّة الرسمية العامة وعدم استئثار الرئيس الحالي بها خلافاً للدستور الذي وضعه هو أصلاً.

ولفت إلى أن الأمر الأساسي الثالث هو إخراج قرار يمنع المتهــ.ـمين بجــ.رائم الحــ.رب أو الفســ.ـاد من الترشح للرئاسة القادمة في سوريا.

استخدام وسائل الإعلام السورية

ووجه رئيس حركة الشغل المدني دعوة إلى روسيا الاتحادية والرئيس الأسد الابن كونه يشغل وظيفة الرئيس.

حيث طلب منهم إعطاء قرار إداري بالسماح للسياسيين السوريين الذي يريدون الترشح باستخدام المنابر ووسائل الاعلام العامة السورية.

مشيراً إلى أن الإعلام الروسي يقوم بدعم حملة الأسد الابن الانتخابية منذ فترة وبشكل مُكثّف.

وفي ختام مقاله أوضح الإبراهيم أن روسيا ادعت مؤخراً بأنها تدعم الدولة في سوريا، وليس بشار الأسد، على حساب السوريين وأرواحهم كما يتم حتى الآن!