تخطى إلى المحتوى

بعد مطالب مسؤول بترحيلهم.. الخارجية الألمانية تزف خبراً للاجئين السوريين

رفـ.ض وزير الدولة في الخارجية الألمانية “نيلس آنن” مطالب رئيس الكتلة البرلمانية للحزب المسيحي الاجتماعي “ألكسندر دويرينت” بترحيل اللاجئين السوريين.

وقال “آنن” في تصريحات صحفية، اليوم، إن دوبرينت يتجاهل الحقائق في سوريا، مشدداً على أن فكرة انتهاء الحـ.رب في سوريا خاطئة.

وأكد أن القتـ.ـال والانتهـ.ـاكان الجسيمة لحقوق الإنسان مستمرة هناك بشكل شبه يومي، وحتى في المناطق السلمية المزعومة يسود التعـ.سف، وفق قوله.

وأضاف أن يجب استيفاء هذه المتطلبات في حالة الترحيل، مشيراً إلى أنه ليس من قبيل المصادفة عدم وجود عمليات عودة طوعية إلى سوريا.

اقرأ أيضاً: أبرز ما جاء في بيان وزاء خارجية المجموعة الدولية المصغرة بشأن سوريا

أسباب مطالب الترحيل

وأوضح “آنن” أن نظام الأسد لا يلبي أياً من متطلبات المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بشان العودة الآمنة للاجئين.

يذكر أن “دوبرينت” قال في وقت سابق إن على وزير الخارجية ألا يختبئ وراء الإشارات المتعلقة بالوضع الأمني العام بشأن هذه القضية، لكن يجب أن يعمل في النهاية لإيجاد حلول فعالة للترحيل.

وكان وزير الداخلية الألماني “هورست زيهوفر” صرح، في 22 من الشهر الحالي، أنه سيعمل بقوة من أجل إعادة النظر في قرار عدم ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

يشار إلى أن تصريحات “دوبرينت” و”زيهوفر” تأتي بعد طعـ.ـن شاب سوري لسائحين ألمانيين في مدينة “دريسدن”، يوم 4 من تشرين الأول الجاري، ما أدى لوفـ.ـاة أحدهما وإصـ.ـابة الآخر.