تخطى إلى المحتوى

مدنيون يسيطرون على حاجز عســ.كري ويحــ.رقون صور بشار الأسد في درعا (فيديو)

لا تزال محافظة درعا في أقصى جنوب سوريا تشهد المزيد من الغليان الثوري ضد نظام الأسد رغم كل ما أحيطت به من قيود “المصالحات والتسوية”.

وهو ما توقعه الكثيرون خاصةً كون درعا هي التي أشعـ.لت فتيل الثورة السورية ومنها انطلقت شــ.رارة الثورة السورية إلى باقي المحافظات.

ممارسات حواجز الأسد

من جانبها أفادت قناة حلب اليوم بأن العشرات من أبناء مدينة درعا تظاهروا اليوم الاثنين وذلك بعد ممارسات حواجز قوات الأسد ضد أهالي المنطقة.

ووأضحت القناة أن شبان وناشطين من أبناء مدينة الحراك شرقي درعا احتجوا على اعتقـ.ال أحد أبناء مدينتهم على يد أحد الحواجز العســ.كرية التابعة لنظام الأسد.

وبحسب القناة تجمع عدد كبير من شبان وناشطي المدينة واقتحموا حاجزاً عســ.كرياً تابعاً للمخابرات الجوية يتمركز وسط المدينة.

وذلك رداً واحتجاجاً على قيام حاجز السنتر الواقع جنوبي العاصمة دمشق التابع للأسد، باعتــ.قال الشاب “قاسم محمد الكسابرة”.

وينحدر الشاب السوري “قاسم محمد الكسابرة” من مدينة الحراك الواقعة شرقي درعا.

اقرأ أيضاً بقرار جديد ولهدف محدد.. بشار الأسد يسرح عدداً كبيراً من الضباط والقيادين في جيشه

إحــ.راق صور بشار

ولم يكتف شبان وناشطو المدينة باقتــ.حام الحاجز العسـ.كري وطرد العناصر بل قاموا أيضاً بحــ.رق صور رأس النظام “بشار الأسد”.

الجدير ذكره أن مدينة درعا وبعد سيطرة نظام الأسد عليها تشهد حالة من انعدام الأمان والاستقرار بالإضافة إلى حالة من الفلتان الأمني.

حيث كثرت عمليات الخــ.طف والنــ.هب بالإضافة إلى الاعتقــ.الات العشوائية التي تقوم بها الأجهزة الأمنية التابعة للنظام في المدينة.

واحتجاجاً على ذلك سيبدأ أهالي مدنية الحراك الثلاثاء إضــ.راباً عاماً كما أنهم سيقومون بإغلاق جميع المحال التجارية، وذلك باستثناء محال الخضروات والصيدليات لسد احتياجات الناس.

يشار إلى أن هذه الحــ.ادثة في مدينة درعا ليست الأولى من نوعها، حيث سبق وأن تمكن أهالي وناشطو مدينة الحراك من السيطرة على حاجز عســ.كري واعتقــ.ال عناصر.

جاء ذلك أيضاً رداً واحتجاجاً على اعتقــ.ال أحد أبناء المدينة على أحد الحواجز العســ.كرية.