تخطى إلى المحتوى

رجب طيب أردوغان يرد على الإساءة للنبي بترديده نشيد “طلع البدر علينا” باللغة العربية (فيديو)

أدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان نشيد طلع البدر علينا خلال رده على الرسوم المسيئة بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

وقبل يوم من ذكرى المولد النبوي الشريف أنشد أردوغان طلع البدر علينا باللغتين العربية والتركية، محاكياً مافعله المسلمون حين رؤيتهم للرسول الكريم بعد هجرته من مكة ووصوله إلى المدينة.

وقال أردوغان في في كلمة له أمام نواب حزب العدالة والتنمية التركي، إن ردنا على أولئك الذين يدافعون عن إهانة الرسول الكريم هو تكرار ما قاله أهل المدينة المنورة قبل 1442 عاماً.

صدى واسع

خطوة الرئيس التركي لاقت صدى واسعاً في منصات التواصل الاجتماعي وانتشر مقطعه بين الناشطين الأتراك والعرب والمسلمين من مختلف أنحاء العالم.

وذكر أردوغان إن “الوقوف بإخلاص في وجه الإساءة إلى نبينا، الذي شرف المدينة ومكة وآسيا وأوروبا والعالم، وكل الدنيا، وجميع الأزمنة، هو شرف لنا جميعاً”.

وأضاف الدول الغربية التي تهاجم الإسلام تريد “إعادة الحملات الصليبية” وتابع: “الذين يناصبون العد.اء للإسلام وتركيا سيغرقون في مستنقع الحقد والكراهية الذي دخلوه باسم الحرية، وهذه إشارات عودة أوروبا إلى العصر الهمجي”.

حس سليم

واعتبر مسؤولون أتراك أن تحويل حرية التعبير إلى عداوة للدين والمعتقد لا يمكن إلا أن يكون نتاج عقلية مريضة، ودعوا “كل من لديه حس سليم لإدانة ورفض هذا النشر البغيض”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن في بلاده 435 كنيسة وكنيساً يهودياً، ولم ولن يتدخل أحد في معتقد أو عبادة أو مقدسات أحد، كما استنكر الرئيس التركي ربط الإسلام بالإرهاب قائلاً “لا يمكن أن يكون المسلم إرهابياً، ولا الإرهابي مسلماً”.

وكان نائب الرئيس التركي فؤاد أقطاي، قد أدان في وقت سابق الأربعاء، “النشر غير الأخلاقي” الذي نشرته المجلة الفرنسية شارلي إيبدو، ووصفها بالخرقة الفرنسية الفاشلة (في إشارة لمجلة شارلي إيبدو)، بخصوص الرئيس رجب طيب أردوغان.