تخطى إلى المحتوى

الجيش الإسرائيلي يعلن عن عملية سرية ضد قوات الأسد جنوب سوريا

أعلن قائد الفرقة 210 في الجيش الإسرائيلي “رومان غوفمان” أن قواته شنت، في الأسابيع الفائتة، عدة عمليات ضد تحصيات قوات الأسد في هضبة “الجولان”.

وقال غوفمان، في تصريحات له لوكالة “تاس” الروسية أمس، إن العمليات استهـ.ـدفت: “التحصينات التي تمت إقامتها مباشرة على خط الحدود جزئياً على أراضينا” بحسب تعبيره.

وأضاف: “لهذا السبب ه.ـاجـ.ـمناها، نفذنا عمليات، والعسـ.ـكريون الذين هـ.اجـ.ـموا هذه النقاط فجـ.ـروها وعادوا فوراً إلى مواقعهم ولم يبقوا هناك بعد المداهمات”.

وأوضح أن العملية نفذت على مرحلتين، حيث تم تد.ميـ.ر نقطة خلال المرحلة الأولى، ونقطتين أخريين في الثانية.

ولفت القيادي الإسرائيلي إلى أن المداهمات جرت دون اشتبـ.ـاكات قتـ.ـالية مباشرة.

الأسد لا يشكل تهديـ.داً لنا

وأكد أن إسرائيل لا ترى في نظام الأسد تهـ.ديداً، إنما تخشى من تعزيز تمركز عناصر ميليشـ.ـيا “حزب الله” اللبناني شمالي “الجولان”.

ومضى بالقول: “التهـ.ـديد الأكبر الذي أراه، حينما أنظر إلى الحدود السورية، يتمثل في إقامة خط جبهة من قبل إيران وحزب الله في جنوب سوريا أمام إسرائيل، هذا هو التهـ.ديد الأهم”.

وتابع: “لا نرى تهديـ.داً في السوريين وسوريا لأنها تمثل دولة عليها العمل على إعادة إعمار نفسها”، وفق قوله.

اقرأ أيضاً: مركز دراسات أمريكي يتحدث عن وجوب إزالة الأسد لتحقيق الرغـ.بات الغربية والإسرائيلية في سوريا

يذكر أن الجيش الإسرائيلي أعلن، منتصف الشهر الحالي، عن تنفيذ قواته عملية عسـ.ـكرية استهـ.دفت قوات الأسد في منطقة “الجولان”.

وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإن العملية حصلت، في شهر أيلول المنصرم، وتم خلالها تـ.دميـ.ر موقعين متقدمين لقوات الأسد شمال هضبة “الجولان”.