تخطى إلى المحتوى

مصدر يكشف عن أولويات المرشح الأمريكي جو بايدن في سوريا وإدلب بشكل خاص

ذكر مصدر مقرَّب من حملة مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية “جو بايدن” أولويات الأخير بخصوص سوريا وإدلب.

وأوضح أحد مستشاري حملة بايدن سياسة المرشح الديمقراطي التي يعتزم اتباعها حيال الملف السوري في حال وصوله إلى البيت الأبيض.

وفي حال فاز المرشح الديمقراطي ستصبح سياسة بايدن حسب المصدر أكثر فعالية مع المجتمع الدولي، وستسعى إلى الرأي الجماعي وليس القرارات الفردية.

مستقبل القوات الأمريكية في سوريا

كما سيعمل بايدن وفق مستشاره، الذي نقلت عنه صحيفة الشرق الأوسط، على الحفاظ على بعض القوات العســ.كرية في شمال شرقي البلاد.

وسيبلغ بايدن الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين” في حال وصوله للسلطة أن الولايات المتحدة وأوروبا لا يمكن أن تدعم أي عملية إعادة إعمار في سوريا.

وأوضح أن إعادة إعمار سوريا لن تحدث دون حدوث إصلاح سياسي ذي مغزى وحركة موثوقة بشأن القضايا الإنسانية والمساءلة الرئيسية بما في ذلك إطلاق سراح المعــ.تقَلين.

اقرأ أيضاً الولايات المتحدة تكشف عن تحركاتها ومساعيها الأخيرة لإيجاد حل للقضية السورية

تعزيز العمليات التركية

وستبحث إدارة بايدن عن طرق لتعزيز العمليات التركية في إدلب التي تحمي حالياً قرابة ثلاثة ملايين شخص من هجمــ.ات الأسد وروسيا بغض النظر عن الخــ.لافات التركية الأمريكية.

وأضاف أن المرشح الديمقراطي يدرك تأثير عمليات تركيا في إدلب على الحفاظ على حياة السوريين، وسيعمل معها حول ذلك.

كما ستستخدم إدارة “بايدن” التواصل الدبلوماسي مع عواصم العالم والأمم المتحدة، وذلك لإعادة تأكيد القيادة الأمريكية على دعم إجراءات خفض التصعيد والعملية السياسية.

وسيعمل بايدن بالمقابل على مواجهة الدعاية الروسية التي تسعى إلى تصوير “الأسد” على أنه ضــ.حية للعدوان الغربي، وتدعو لإعادة بناء البلد الذي دمره.