تخطى إلى المحتوى

إسرائيل تستخدم طائرات متطورة من دون طيار لنسـ.ف دفاعات نظام الأسد الجوية (فيديو)

تحدث موقع “ناشيونال إنترست” الأمريكي عن الأسلـ.ـحة التي تستخدمها القوات الإسرائيلية لتد.ميـ.ر دفـ.اعات نظام الأسد الجوية.

وقال الموقع إنه، في 21 كانون الثاني من عام 2019، أطلقت قوات الأسد وإيران، إلى جانب القوات الإسرائيلية، وابلاً من الصـ.واريخ على بعضها البعض.

حيث اعتبر هذا الأمر، وفق الموقع، تصعيداً آخر للعنـ.ف على طول الحدود السورية الإسرائيلية.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر بعد ذلك مقطع فيديو يصور ذخائـ.ر مجـ.هولة الهوية تقضي على نظامين أو ثلاثة أنظمة دفاع جوي قصيرة المدى، بما في ذلك أحدث نظام روسي قصير المدى “Pantsir-S2”.

طائرات “كاميكازي”

ونقل عن المعلق العسـ.كري السوري “محمد صلاح الفتيح” أن القوات الإسرائيلية استخدمت على الأرجح طائرات “كاميكاز” إسرائيلية الصنع من طراز “هاروبي 2″، بحسب ترجمة موقع “أورينت نت”.

ويمكن توجييه هذه الطائرات عن بعد أو ضبطها تلقائياً على انبعاثات الرادر ما يؤدي لتفجيـ.ر قنبـ.لة بوزن 70 رطلاً عند الاصـ.طدام.

وتبلغ سرعة “هاروبي” القصوى 115 ميلاً في الساعة، وتستطيع التحليق في ساحة المعـ.ـركة لمدة 6 ساعات.

اقرأ أيضاً: صحيفة روسية تتحدث عن صفـ.قة روسية إسرائيلية كبيرة في سوريا

أسلـ.ـحة إضافية عالية المستوى

وأوضح الموقع أن جيش الدفاع الإسرائيلي ربما استخدم أنواعاً إضافية من الأسلـ.حة مثل صـ.ـواريخ كروز الموجهة بنظام تحديد المواقع “GPS”.

وربما يكون استخدم أيضاً قنـ.ـابل انزلاقية عالية التقنية بما في ذلك نظام “GPS” مزدوج وتوجيه كهربائي بصري.

واعتبر الموقع أن الغارت المذكورة قد تكشف عن تحسينات في قوات الدفاع الجوي الإسرائيلي بسبب التدريب الروسي المستمر ونقل الأسلـ.حة.

لافتاً إلى أنها تكشف أيضاً عن قدرة إسرائيل المستمرة على إلحاق الهزيمة به عبر الاستخدام المحتمل لطائرات “كاميكازي” بدون طيار.