تخطى إلى المحتوى

الأمم المتحدة تعلق على التصعيد الأخير على إدلب وتوجه دعوة لكافة الأطراف

علقت الأمم المتحدة على قصـ.ف نظام الأسد لعدة مدن وبلدات في محافظة إدلب مؤخراً، معربة عن قلقها حيال ذلك.

وقال “ستيفان دوجاريك”، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن المنسق الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة “مارك كاتس” قلق للغاية جراء أعمال العنـ.ـف الحاصلة في إدلب.

وأضاف أن القصـ.ـف الذي تعرضت له إدلب، الأربعاء الفائت، أدى لمقتـ.ـل 8 مدنيين، بينهم 4 أطفال وعمال إغاثة محليين، إلى جانب إصـ.ـابة 13 آخرين.

دعوة إلى أطراف النزاع

وأردف أن “ماركس كاتس” يطالب جميع أطراف النزاع في سوريا بوقف القتـ.ـال تماشياً مع مناشدات الأمين العام السابقة لوقف إطلاق النـ.ـار الشامل.

ولفت إلى أن “كاتس” يدعو الأطراف أيضاً إلى اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والبنية التحتية المدنية وفقاً للقانون الإنساني الدولي.

اقرأ أيضاً: قصة سيدة سورية فـ.قدت طفـ.لتها بقصــ.ف لنظام الأسد: سامحيني يا بنتي كان بدي خليكي نايمة (صور)

وشن نظام الأسد، يوم 4 من تشرين الثاني الجاري، حملة قصـ.ف بقذائف المـ.دفعية الثقيلة على محافظة إدلب طالت مدينتي “إدلب” و”أريحا” وبلدات أخرى في المحافظة.

وأسفرت الحملة عن سقـ.وط 8 من المدنيين، من ضمنهم أطفال كانوا ذاهبين إلى المدرسة، إضافة لـ13 مصـ.ـاباً وأضرار في المباني والممتلكات.

يذكر أن الأيام الماضية شهدت تصعيداً عسـ.كرياً من قِبل قوات الأسد وروسيا على منطقة إدلب عبر قـ.ذائف المـ.دفعية الثقيلة والطيران الحـ.ربي.