تخطى إلى المحتوى

الشرطة العسـ.كرية في عفرين تعتـ.دي بالضـ.رب على المنشد الثوري “أبو رعد الحمصي” (صورة + فيديو)

ضـ.رب عناصر الشرطة العسـ.كرية في مدينة “عفرين”، شمالي حلب، المنشد الثوري “أبو رعد الحمصي”، بشكل مبـ.رح، بعد حصول مشادة كلامية بينه وبين قائد الشرطة العسـ.كرية محمد حمادين “أبو رياض”.

تفاصيل

وقال “أبو رعد الحمصي”، خلال مقطع فيديو، إنه ذهب إلى مقر الشرطة العسـ.كرية في “عفرين” لبحث أمر 3 شباب من ريف دمشق، كانوا قدموا إلى مناطق الشمال السوري مؤخراً وتم اعتقـ.ـالهم من قِبل الشرطة العسـ.كرية.

وأضاف أن قائد فرع الشرطة “أبو رياض” أخبره بأنه لا يمتلك الصلاحية بخصوص الشباب، وأن ملفهم بات بيد الاستخـ.بارات التي إما أن تعيدهم إلى مناطق سيطرة نظام الأسد، أو تسـ.جنهم، أو تطلـ.ق سراحهم.

وأوضح “أبو رعد” أنه استنكر بشدة أن يعاد الشباب إلى مناطق سيطرة الأسد، فما كان من “أبو رياض” إلا أن أشاح بوجهه عنه ولم يعُد يكلمه.

وأشار إلى أنه حين اعترض على طريقة كلام “أبو رياض” معه انهال عليه العناصر المرافقة للأخير بالضرب الشديد، بالتزامن مع شتمه وإهانته.

احتجاز وتحويل إلى القضاء

وبحسب المنشد الثوري “قاسم جاموس” فإن الشرطة العسـ.كرية احتجزت “أبو رعد” لديها وأرادت تحويله إلى القضاء.

وذكر “جاموس”، في شريط مصور، أنه ذهب إلى قائد فرع الشرطة العسـ.ـكرية “أبو رياض” مع بعض قيادات الجيش الوطني بهدف الإفراج عن “أبو رعد” وعدم تحويله للقضاء.

وتابع: “قبّلت رأس “أبو رياض” واعتذرت منه ووقّعت على ورقة تعهد، لكن حين رأيت “أبو رعد” مزّقت الورقة لأنه تعرض لضـ.رب مبـ.رّح لا يمكن أن يلقى مثله في المخابرات الجوية”.

ودعا “جاموس” إلى عزل قائد الشرطة العسـ.كرية “أبو رياض” على الفور، ومحاسبة العناصر المرافقة له، والبالغ عددم 6 أشخاص.

في الوسط.. “أبو رعد الحمصي” بعد خروجه من المشفى

يذكر أن الشرطة العسـ.ـكرية أو الجيش الوطني لم يصدرا أي تعليق على الحـ.ـادثة حتى لحظة تحرير هذا الخبر.

جدير بالتنويه أن الحادثة أثارت غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر ناشطون وتنسيقيات ثورية الاعتـ.داء على شخص يعد من رموز الثورة السورية، وطالبوا بمحاسبة الفاعلين ووضع حد لهذه الممارسات.