تخطى إلى المحتوى

بعد فوز “بايدن”.. صحيفة أمريكية تكشف عن خطة لـ”ترامب” من أجل العودة إلى البيت الأبيض

كشفت صحيفة “واشنطن إكزامينر” الأمريكية عن خطة الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” للعودة إلى البيت الأبيض.، وذلك بعد خســ.ارته الانتخابات الأخيرة مع “جو بايدن”.

وقالت المصادر إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ينوي الترشح مرة أخرى للرئاسة في حال تم اعتماد جو بايدن رئيساً للبلاد بشكل رسمي.

ووفق تقرير الصحيفة فإنّ أربعة أعضاء من الدائرة المقربة من الرئيس توقعوا أن ترامب سيعود في 2024 للترشح من جديد في سباق البيت الأبيض.

الحزب الجمهوري

أحد الأربعة وصف ترامب بـ”موحد الحزب الجمهوري” وأن مؤيديه لن يتخلوا عنه، فيما أضاف مصدر آخر أنه حتى الآن لا يوجد تركيز سياسي أو جمع للتبرعات من أجل حملة 2024.

ويأتي ذلك في وقت تستمر المعــ.ركة القانونية التي تخوضها حملة ترامب، والجهود لعودة ترمب للبيت الأبيض ستبدأ بمجرد انتهاء المعــ.ركة القانونية.

الصحيفة أشارت أنه في الوقت الذي يسعى عدد من الجمهوريين للترشح ضد بايدن، فإن مؤيدي ترامب يعتقدون أنه القادر على جمع مؤيديه البالغ عددهم 70 مليون شخص.

اقرأ أيضاً أول تعليق من جو بايدن على رفـ.ض دونالد ترامب الإقرار بنتائج الانتـ.خابات

الترشح لولاية جديدة

ويحافظ ترامب على صورة الرجل القوي التي قد تخدمه في حال قرر الترشح لولاية جديدة عام 2024، وذلك مع رفض التنازل بعد فوزه بأصوات أكثر من سبعين مليون ناخب.

ويمنع الدستور الأميركي على أي رئيس تولي الحكم لأكثر من ولايتين متتاليتين، ولا شيء يمنع نظرياً ترامب من الترشح مجددا للرئاسة الأميركية في الانتخابات المقبلة سنة 2024.

لكن تبوؤ سدة الرئاسة لولايتين غير متتاليتين يبقى احتمالاً وارداً، حيث لم ينجح فيه حتى اليوم سوى رجل واحد هو “غروفر كليفلاند” في نهاية القرن التاسع عشر.

فقد انتُخب كليفلاند لولاية أولى سنة 1884 ثم هُزم في الانتخابات التالية سنة 1888، ليعاد انتخابه في ولاية رئاسية جديدة في 1892.

وتعرّف كتب التاريخ عنه على أنه الرئيس الثاني والعشرون، وأيضاً الرابع والعشرون للولايات المتحدة.